الإمارات

الاتحاد

«محاكم دبي» تختتم تدريب وفد القضاء العراقي

دبي (الاتحاد) - اختتمت محاكم دبي، تدريب وفد من مجلس القضاء الأعلى العراقي، الذي استمر لمدة أسبوع، بالتعاون مع وزارة التجارة الأميركية، وتضمن تدريب عدد من القضاة والمدعين العامين وإطلاعهم على الإجراءات القضائية والإدارية المتبعة في محاكم دبي.
وقال الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي، إن “المحاكم” تسعى لعرض ما وصلت إليه من تطور في العملية القضائية في إمارة دبي، ما جعلها ملاذا آمنا للمستثمرين، بالإضافة إلى جعلها مثالا يحتذى به في تحقيق المعايير العالمية للجودة والتميز، وذلك من خلال سعيها إلى تبسيط إجراءات التقاضي وتسريعها.
من جانبه، قال مدير إدارة الموارد البشرية في محاكم دبي عبدالواحد كلداري، إنه تم تخصيص برنامج لتدريب الوفد العراقي، تضمن حلقات نقاشية مع رؤساء المحاكم المختصة في مجال إجراءات التقاضي أمام المحكمة التجارية واختصاصاتها في محاكم دبي، والتبليغات في الدعاوى التجارية، وتطبيق الاتفاقيات الدولية أمام المحكمة الابتدائية التجارية.
وأضاف أن البرنامج شمل تعريف المتدربين بالطرق البديلة في تسوية المنازعات، وتجربة محاكم دبي في التسوية، وتنفيذ قرارات التحكيم والقرارات الأجنبية، إلى جانب تنظيم زيارة رسمية لهم إلى مركز التحكيـم الدولي للاطلاع على أفضل الممارسات فيه.
كما قام الوفد العراقي بجولة ميدانية في صالات محاكم دبي، اطلع خلالها على الخدمات المقدمة في صالة الخدمات المركزية “نايف”، ومن ضمنها الخدمات الإلكترونية الحديثة للتسهيل على المراجعين والمتعاملين، كما زار صالة الأحوال الشخصية.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد: أبناؤنا ثروتنا وبسواعدهم نصل إلى الريادة العالمية