الإمارات

الاتحاد

مؤسسات الدولة تحتفي باليوم العالمي للعمال

مستشفى صقر يجري فحوصات مجانية للعمال (تصوير راميش)

مستشفى صقر يجري فحوصات مجانية للعمال (تصوير راميش)

مكاتب الاتحاد (ووام) - احتفل المجلس الوطني للإعلام، باليوم العالمي للعمال الذي يصادف الأول من مايو من كل عام، بتقديم هدايا رمزية لفئة من العاملين تقديرا لجهودهم وتشجيعا لهم، انطلاقا من رؤية الإمارات في التكافل والتعاضد الاجتماعي، وتعزيزا للاتصال الداخلي.
ونظمت إدارة الاتصال الحكومي في المجلس المبادرة للعام الثاني على التوالي، في إطار مبادراتها المواكبة للمناسبات الوطنية والاجتماعية والثقافية المحلية والعالمية، وبما ينمي الشعور بالارتباط بين العمال والمجلس، ويعطيهم دافعاً لمزيد من العطاء وتوثيق علاقة هذه الفئة بالمجلس.
إلى ذلك، نظم مكتب المجلس الوطني للإعلام في الفجيرة أمس حفلاً تكريمياً بمناسبة يوم العمال العالمي، وذلك في مكتب الفجيرة.
وقدم محمد عبيد النقبي مدير مكتب الفجيرة هدايا رمزية للفئة المساندة العاملة في المكتب، تشجيعاً وتقديراً لدورهم في عملية التنمية بالدولة.
من جهة أخرى، كرمت بلدية دبي مجموعة من العمال من مختلف قطاعات الدائرة بمناسبة يوم العمال العالمي، خلال حفل متميز نظمته في ندوة الثقافة والفنون بدبي بحضور محمد جلفار مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي، والمهندس صلاح أميري مساعد المدير العام لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة، وبحضور عدد من مدراء الإدارات ومسؤولي القطاعات بالدائرة. وأشار جلفار الى أن هذه الفعالية تتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسساتها المختلفة بهذا اليوم العالمي، مؤكداً أنها تعكس الاهتمام المتزايد بحقوق الإنسان بصفة عامة وبقضايا حقوق العمال بصفة خاصة.
وثمَّن مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع الدعم المؤسسي خلال الحفل مكرمة حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم التي تكفلت بمصاريف ابتعاث 100 عامل لأداء مناسك العمرة من عمال البلدية.
وكرمت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عددا من العمال في المشاريع الخدمية والمرورية في إمارة دبي بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يوافق الأول من مايو، تأكيداً على الدور الذي يجسده العامل باعتباره شريكا هاما في مسيرة التنمية.
وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق: “تحرص الهيئة على الاحتفاء بكافة الأفراد الذين ساهموا بشكل مباشر أو غير مباشر في تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة بمشاريع البنية التحتية من طرق وجسور وأنفاق وغيرها، استشعارا منا بمسئوليتنا ودورنا لتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي مع شرائح المجتمع كافة”.
وأوضحت أن الفعاليات الخاصة بتكريم العمال لهذا العام التي يشرف عليها فريق الخدمة المجتمعية في مؤسسة المرور والطرق، استهدفت عمال البناء في مشاريع الطرق وأعمال الصيانة التي تنفذها الهيئة في إمارة دبي، وعمال النظافة وموظفي الأمن في مبنى الهيئة الرئيس في أم الرمول، مشيرة إلى ارتفاع عدد العمال المستفيدين من مبادرات الهيئة في العام الحالي 2013 بنسبة 49% من 516 عاملا في العام الماضي 2012 إلى 1015 عاملا في العام الحالي2013، منهم 890 عاملاً منهم في مواقع الإنشاءات و110 عمال أمن ونظافة و15 عامل صيانة.
وأشارت إلى أن الفعاليات تضمنت توزيع وجبات إفطار على العمال في مواقع البناء، بالإضافة إلى هدايا رمزية، وإجراء الفحوصات الطبية الأساسية مجانا للموظفين والعمال في مبنى الهيئة الرئيس بالتعاون مع العديد من الشركات الغذائية والطبية في الدولة مثل مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، وشركة المراعي، وشركتي استر، وإن إم سي الطبيتين، وشركة إيكوم.
ولفتت الى أن هذه الاحتفالات التي تتزامن مع يوم العمال العالمي ما هي الا حقوق طبيعية قد أقرها ديننا الاسلامي الحنيف الذي أعز العامل ورعاه وكرمه، حيث جاء بكثير من المبادئ التي تدعو إلى الرفق بهم ومعاملتهم معاملة انسانية كريمة تضمن لهم حقوقهم كأفراد في المجتمع، موضحة أن مبادرة المؤسسة التي تحرص عليها سنويا تُعد ترسيخا وتأكيدا على عظم إنجازات العمال في مشاريع الطرق، وإذ يتم الاحتفاء بهم في هذا اليوم فإنما لندين لهم بالفضل والعرفان للجهود المخلصة التي يبذلونها في سبيل تحقيق النهضة الشاملة والتنمية لإمارة دبي.
وأشارت إلى قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي امتدح الدور الحيوي للعمال في دبي: “هذه الفئات لها دور حيوي في مجتمعنا، وبعضهم أكمل سنوات طويلة يؤدي دوره بكل إخلاص، ويستحقون منا الشكر والثناء على جهودهم، ونريد أن نشكرهم ونحتفي بهم، كما نريدهم أن يعرفوا أن خدماتهم التي يقدمونها هي محل كل شكر وتقدير، وأنهم يسهمون في جعل الحياة في مجتمع الإمارات أسهل وأفضل وأيضاً أجمل”.
ودعت المهندسة ميثاء بن عدي الأفراد والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة إلى الإعلاء من شأن التعامل مع العمال، وإظهار الاحترام الكافي لهم لما يستحقونه من تقدير على مدار العام، لافتة إلى أن مؤسسة المرور والطرق ماضية في وضع خطط للتواصل مع شركائها في العملية التنموية وعلى كافة مستوياتهم من أجل تعزيز البرامج التي لها ناتج إيجابي على المجتمع ككل.
في موازاة ذلك، وجه يحيى إبراهيم أحمد مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان كلمة شكر وعرفان لكافة الموظفين بالدائرة وكذلك للعمال في كافة القطاعات بها، وذلك تقديرا لجهودهم وعرفانا بمنجزاتهم في خدمة الدائرة وشكرهم عما يبذلونه من دعم لمسيرتها وخدمتها ولمساهمتهم في الحفاظ على مسارها الوطني في مشوار التميز المؤسسي.
وقال بمناسبة الاحتفال بيوم العمال العالمي إن هذه المناسبة التي يحتفل بها العالم ما هي إلا تعبير عن الشكر والعرفان بالجميل لمن يقدمون خدمات في مواقع عملهم تسهم في تحقيق الدوائر الحكومية أو المؤسسات والشركات قصة نجاح يحصدها الجميع منهم بدءا من أعلى سلم في الهرم لهذه الدائرة وحتى أصغرها، مؤكداً أن كافة الموظفين في الدائرة يعملون بقلب رجل واحد تحت شعارنا الوطني “كلنا خليفة” الذي هو يأتي ترجمة لرؤى القيادة الحكيمة لبذل الجهود والتضحية والفداء في خدمة دولتنا الغالية الإمارات.
وأكد المدير العام حرص صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم عجمان، ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي بعجمان على توفير الأجواء الوظيفية الآمنة لكافة الموظفين العاملين بحكومة عجمان، وتقديم التسهيلات عليهم بما يخدم المصلحة الوطنية.
كما أكد على حرص سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة على ترجمة رؤية القيادة والعمل بما توجهه بهذا الشأن، مشيراً إلى أن سموه وجه بتوفير كافة متطلبات العمال في الدائرة لافتاً بأنه وجه بتخصيص ملعب رياضي لهم ودعا إلى تكريمهم في غير مناسبة وتأمين متطلباتهم في حال تعرضهم لأية ظروف قاهرة، وتعزيزهم من خلال السعي قدما بمشاركتهم في احتفالات الدائرة وفعالياتها، وكذلك الحرص على توفير السكن النموذجي الذي يتميز عن غيره من الأماكن الخاصة بسكن العمل في الدولة بمرافقه ومواصفاته الدولية، وكذلك ما تم تخصيصه من وحدات إدارية خاصة بهم لمتابعة شؤونهم ضمن الهيكل التنظيمي الإداري للدائرة للوقوف على متطلباتهم، وكذلك الأمر بالنسبة للتأمين الصحي والحصول على امتيازات وظيفية لا تقل أهمية عن غيرهم ويتم تكريمهم وشكرهم وإهداءهم في كافة المناسبات الدينية والرسمية.
كما احتفل مستشفى صقر في رأس الخيمة ممثلا بوحدة الخدمة الاجتماعية صباح أمس بيوم العمال العالمي تجسيداً لدور العمال ومشاركتهم برفع مستوى الخدمات وتعزيز الوعي لدى مختلف الشرائح المجتمعية بأهمية العمال ودورهم الفعال في خدمتهم والسعي لحفظ حقوقهم بحسب مدير المستشفى الدكتور عبدالله النعيمي.
وتضمن الحفل فحوصات مجانية للعمال شملت فحص وقياس الهيموغلوبين، وقياس الضغط، وقياس السكر، إضافة إلى توزيع الهدايا على أكثر من 152 عاملاً وعاملة، ومسابقات ترفيهية، وتكريم العمال المتميزين.
من جهة أخرى، كرمت أمس محكمة كلباء الاتحادية عدداً من العمال في مدينة كلباء وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف 1 مايو من كل عام.
وقام بتكريم العمال على شاطئ كلباء المستشار مطر محمد مبارك رئيس المحكمة بحضور عدد من القضاة والموظفين بالمحكمة، حيث قدمت للعمال الهدايا التذكارية تعبيرا عن دور العمال في إحداث التنمية بالدولة.
إلى ذلك، كرم المركز الوطني للوثائق والبحوث أكثر من خمسين من عماله، تقديراً لجهودهم والتزامهم وإخلاصهم في عملهم، وتهيئة البيئة الوظيفية لجميع الموظفين والإداريين، بما ينعكس على إنجازاته ونجاحاته.
جاء ذلك خلال لقاء خاص أقامه المركز بمناسبة اليوم العالمي للعمال.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يرعى ختام تمرين أمن الخليج العربي 2