الإمارات

الاتحاد

«تربية الوطني» تناقش هموم وطموحات المعلمين

دبي (الاتحاد) - تنظم لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة للمجلس الوطني الاتحادي، في 5 مايو الجاري الحلقة النقاشية الثالثة حول هموم وطموحات المعلم في فندق رافلز بدبي، بحضور العاملين في الميدان التربوي من معلمي ومعلمات منطقة دبي التعليمية والمناطق المجاورة لها.
وتهدف الحلقة النقاشية التي تنظمها اللجنة ضمن مناقشتها موضوع سياسة وزارة التربية والتعليم بشأن المعلمين، إلى الاطلاع على احتياجات المعلمين وتلمس همومهم، للاستفادة منها خلال إعداد اللجنة تقريرها حول الموضوع.
وتناقش اللجنة الموضوع من محاور شروط استقطاب المعلمين المواطنين خاصة الذكور والكادر المالي لهم كوسيلة لاستقطابهم، ومعايير تقييم الكادر التعليمي الخاصة بالمعلم المواطن والأجنبي، وخطة وزارة التربية والتعليم في تدريب وتأهيل المعلمين.
وكانت اللجنة تقدمت بطلب مناقشة موضوع سياسة وزارة التربية والتعليم في شأن المعلمين، ذكرت فيه أنه “أن التوطين في قطاع التعليم يلعب دوراً مهماً في بناء الكوادر المواطنة، والحفاظ على الثقافة والهوية الوطنية، مشيرة إلى ما أسمته التدني الملحوظ في نسب توطين القطاع، خاصة بين المعلمين الذكور، الأمر بدوره يحتم ضرورة إيجاد استراتيجية واضحة ومعلنة على مستوى الدولة لتغذية الحقل التعليمي بمعلمين مواطنين خلال السنوات المقبلة.
ونظمت لجنة شؤون التربية الشهر الماضي حلقتين نقاشيتين في إمارتي الفجيرة وأم القيوين ولقيت إقبالاً كبيراً من جمهور المعلمين ومن الإداريين في المناطق التعليمية.
ودعت اللجنة العاملين في الميدان التربوي ومعلمي ومعلمات منطقة دبي والشارقة التعليمية للمشاركة في الحلقة النقاشية.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد: أبناؤنا ثروتنا وبسواعدهم نصل إلى الريادة العالمية