الإمارات

الاتحاد

تنسيق بين بلدية الشارقة و «مدينة صحية»

الشارقة (وام) - ناقش وفد برنامج الشارقة “مدينة صحية”، وبلدية مدينة الشارقة أمس، مجالات التنسيق والتعاون لتلبية المعايير اللازمة لحصول إمارة الشارقة على الاعتماد الدولي من قبل منظمة الصحة العالمية، كمدينة صحية لتكون المدينة الإماراتية والخليجية الأولى التي تنال هذا الاعتراف الدولي الهام.
جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة كل من الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائبة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة مديرة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، رئيسة برنامج الشارقة “مدينة صحية”، ورياض عبد الله عيلان مدير عام البلدية بالإنابة، وبحضور الشيخة الدكتورة رشا أحمد القاسمي مساعد مدير عام البلدية لشؤون الصحة والبيئة والجودة، وشذا المعلا مدير إدارة الصحة العامة، والمهندس حسن التفاق مدير إدارة الصرف الصحي، وعدد من المسؤولين في البلدية ووفد البرنامج.
وأكد عيلان حرص بلدية الشارقة على تقديم الدعم اللازم لنجاح البرنامج من خلال تقديم كل التقارير والمعلومات الإنجازات التي حققتها البلدية في المجالات المختلفة التي تساهم في تلبية المعايير التي حددتها منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن الشارقة تتمتع بالعديد من المقومات التي تؤهلها لتكون المدينة الإماراتية والخليجية الأولى التي تنضم إلى باقة المدن العالمية في هذا المجال.
وقال إن البلدية تعمل جاهدة على الوفاء بمختلف المعايير المطلوبة منها من خلال قيادتها لفريق عمل يضم العديد من الدوائر والمؤسسات حيث تعمل البلدية على تحقيق المعيار الخاص بالمياه والصرف الصحي وسلامة الغذاء وتلوث الهواء والذي يضم نحو 11 بندا.
من جانبها، قدمت أسماء الخضيري منسق عام برنامج الشارقة “مدينة صحية” تعريفا كاملا بالبرنامج والهدف منه والإنجازات التي تحققت حتى الآن وخطة العمل خلال المرحلة المقبلة، لتعزيز التعاون والتنسيق بين الدوائر والمؤسسات للوفاء بجميع المعايير تمهيدا لانضمام الشارقة للمدن العالمية المعترف بها في هذا المجال.
من ناحيتها، استعرضت الشيخة رشا القاسمي دور البلدية في الحفاظ على الصحة العامة والبيئة من خلال الإجراءات التي يتبعها قطاع الصحة والبيئة في البلدية وقدمت شرحا تعريفيا عن مهام كل إدارة من الإدارات التابعة للقطاع وجهود فريق العمل في البلدية من خلال الرقابة والتفتيش والمتابعة الدورية وتحليل العينات الغذائية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»