الاتحاد

الإمارات

حملة لتنظيف الطرق الزراعية في ليوا

تنظيف الطرق الزراعية ومناطق الرمي العشوائي (من المصدر)

تنظيف الطرق الزراعية ومناطق الرمي العشوائي (من المصدر)

المنطقة الغربية (الاتحاد) - نظم مركز إدارة النفايات بالمنطقة الغربية حملة تنظيف واسعة استهدفت الطرق الزراعية ومناطق الرمي العشوائي في مدينة ليوا، وذلك بهدف الحفاظ على أعلى مستويات النظافة ونشر الوعي بضرورة الحفاظ على البيئة وتسليط الضوء على الأخطار التي تهددها.
وأشار محسن العامري مدير مركز إدارة النفايات بالغربية إلى أن الحملة شملت تنظيف الطرق الزراعية ومناطق الرمي العشوائي كافة بدءاً من منطقة المزيرعة، وصولاً إلى محضر قطوف، حيث شارك في الحملة عدد من العمال التابعين لشركة الساحل الغربي المسؤولة عن أعمال النظافة في المنطقة الغربية بكامل آلياتهم ومعداتهم. وقال: “تأتي هذه الحملة في إطار الحفاظ على نظافة المنطقة الغربية ورفع مستوى الوعي البيئي لدى مواطني وسكان المنطقة، ومع دخول فصل الصيف نسعى لتكثيف حملات النظافة بشكل مستمر لوقاية البيئة والمواطنين من الآفات.
وأضاف العامري: “تأتي هذه الحملة تواصلاً للجهود التي يبذلها مركز إدارة النفايات وتكملةً للحملات التي نظمها مؤخراً في المنطقة الغربية في كل من غياثي والسلع، حيث تضمنت ترحيل الرمال من الشعبيات وتنظيف المناطق السكنية والتجارية والصناعية والطرق الرئيسية والفرعية كافة، بالإضافة إلى غسيل مواقف السيارات وترحيل المخلفات الحيوانية كافة من مناطق العزب والريس، كما تضمنت ترحيل مناطق الرمي العشوائي كافة.
ونحن نسعى على الدوام للحفاظ على الوجه الحضاري للمنطقة الغربية وترسيخ الممارسات المستدامة لدى جميع فئات المجتمع. ولا بد من الإشارة إلى الأثر البيئي والاقتصادي من وراء هذه الحملات، حيث يتم إعادة استخدام المخلفات بغرض تصنيع الأسمدة”. يذكر أن مركز إدارة النفايات – أبوظبي ينظم على مدار العام مبادرات تثقيفية وحملات تنظيف مستمرة موجهة لسكان ومواطني إمارة أبوظبي، انطلاقاً من حرص المركز على السلامة والصحة.

اقرأ أيضا

"طموح زايد" شعار أول مهمة إماراتية للفضاء من تصميم أبناء الوطن