الإمارات

الاتحاد

الإعلان عن الفائزين في مسابقات معرض «بالعلوم نفكر» يونيو المقبل

أبوظبي (الاتحاد) - يشهد شهر يونيو المقبل إعلان مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب عن أسماء الفائزين في مسابقات المعرض الوطني الأول للابتكارات العلمية الشبابية “بالعلوم نفكر” الذي عقد تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وافتتحه معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو مجلس الإدارة المنتدب للمؤسسة، وحقق نجاحاً لافتاً خلال أيام انعقاده بمشاركة مئات الشباب . وحازت الابتكارات العلمية المشاركة في المعرض، والتي بلغت 160 مشروعاً، اهتماماً واسعاً من قبل آلاف الزوار والمشاركين.
وأعربت ميثاء الحبسي، الرئيس التنفيذي للبرامج في مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، عن فخرها بنجاح المعرض، معتبرة أن المؤسسة أثبتت من خلال هذه الفعالية أن الشباب في الإمارات لديهم الكثير الذي يقدمونه، وأن مواهبهم تستحق أن يتم التركيز عليها في المجالات كافة، إضافة إلى ما توفره المؤسسة من منصة مثلى لتحقيق مثل هذه الفعاليات.
وأكدت الحبسي أن إعلان الفائزين في المسابقة سيتم في شهر يونيو المقبل، في حفل يقام تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة المؤسسة، مشيرة إلي أن الفائزين سيحصلون على جوائز قيمة، فيما سيتم اختيار سفراء برنامج بالعلوم نفكر.
واعتبرت أن ذلك يحقق واحداً من أهم أهداف البرنامج، وهو متابعة الفائزين من المواهب الإماراتية الفذة، وتوفير الإرشاد للمشاريع الفائزة لتطويرها إلى تطبيقات كي تحقق أفكاراً عملية تفيد المجتمع، وتمكين أصحابها ليكونوا من رواد الأعمال في الدولة.
وأطلقت المؤسسة مسابقة “بالعلوم نفكر” شهر أكتوبر 2012، ضمن برنامج “بالعلوم نفكر”، وهو مبادرة من مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، ويهدف إلى تحفيز وتشجيع وتمكين وإلهام الشباب الإماراتي من عمر 15 حتى 24 عاماً على اختيار العلوم كتخصص لدراستهم، ومن ثم كمجال للعمل فيه
وتسلمت المؤسسة مئات المقترحات لمشاريع علمية من طلاب المدارس والجامعات، حيث بلغ العدد النهائي للمشاريع التي تم قبولها للتنافس 160 مشروعاً في 10 فئات علمية مختلفة.

اقرأ أيضا

تكريم الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد».. الإمارات تحتفي برواد التسامح