الإمارات

الاتحاد

النائب العام للدولة يشدّد على استمرار دعم ترسيخ قيمة العدالة في الإمارات

أبوظبي (الاتحاد) - شدّد المستشار سالم سعيد كبيش النائب العام للدولة، على استمرار الالتزام بكافة الضمانات التي تكفل صون كرامة الإنسان وحريته، وتدعم ترسيخ قيمة العدالة في أرجاء الدولة. واعتبر تميّز الأداء في أعمال النيابة منهجاً ثابتاً لا حياد عنه، داعياً إلى الاهتمام بأداء المرافعات الشفوية أمام المحاكم، باعتبارها أحد أهم واجبات عضو النيابة، وضرورة الاستمرار في بذل الجهد، والتفاني في العمل إيماناً برسالة النيابة العامة والتزام بنود الخطة الموضوعة ليستمر تقدم مستوى الأداء. وزار كبيش أمس نيابات استئناف عجمان، وعجمان الكلية، واستئناف أم القيوين، وأم القيوين الكلية، والنيابات المتخصصة في المرور، والجنسية والإقامة في الإمارتين، في إطار خطة للمتابعة الدائمة لأعمال النيابات الاتحادية للوقوف على ما بلغته من مراحل التطوير في أداء أعمالها.
واطلع كبيش على كيفية سير العمل في شقيه القانوني والإداري، وما تم إنجازه من القضايا التي عرضت على النيابات، وما حققته من معدلات الإنجاز بالترافق مع التزام أسس التميز الواردة بالخطة الاستراتيجية، وعلى النتائج العملية لاستخدامات الحاسب الآلي في كافة أعمال النيابات في ظل ما أجري على برنامج النيابة العامة الاتحادية من تعديلات تشمل كافة فروع العمل، بما يحقق تيسير أداء العمل، وتيسير الإجراءات على المراجعين، ودقة نظر القضايا.
وعبر النائب العام عن رضاه عما أسفرت عنه الزيارة من تقييم واقعي يدل على مدى الجهد الذي يبذله أعضاء النيابة العامة وموظفوها وما له من آثار إيجابية في أسلوب أداء العمل ومعدلات الإنجاز.
واختتم النائب العام زياراته بتوصياته لأعضاء النيابة العامة بمداومة الاطلاع في مجال القانون والعلوم المرتبطة به، ليزداد رسوخهم في عملهم، وترتفع معدلات كفاءتهم باستمرار.
رافق النائب العام خلال زياراته المحامي العام علي سالم الطنيجي مدير إدارة التعاون القضائي الدولي، ومحمد الريامي مدير إدارة تقنية المعلومات بمكتب النائب العام.

اقرأ أيضا

تكريم الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد».. الإمارات تحتفي برواد التسامح