الإمارات

الاتحاد

نهيان بن مبارك يزور مريضة أجريت لها عملية زراعة كلية بمستشفى خليفة

أبوظبي (وام)- أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تولي أهمية كبيرة لصحة أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها، وتقدم كل الدعم لهم ولمؤسسات الرعاية الصحية في الدولة بشكل عام، وفي أبوظبي بشكل خاص من أجل تقديم خدمات صحية عالية المستوى وفقاً لأرقى المعايير العالمية.
ووجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي تولت رعاية وعلاج الفتاة “لطيفة” التي أجريت لها مؤخراً عملية ناجحة لزراعة كلية.
جاء ذلك، في تصريح لمعاليه بعد زيارته أمس للمريضة التي تبلغ من العمر 23 عاماً في مدينة الشيخ خليفة الطبية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، وذلك للاطمئنان على صحتها التي تشهد تحسناً ملحوظاً، وتتعافى تدريجياً، وتمنى لها الشفاء التام والعاجل والعودة لممارسة حياتها الطبيعية.
وقال معاليه، إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تتابع أولاً بأول التطور الصحي لحالة الفتاة، انطلاقاً من المبادئ الإنسانية التي يعليها الدين الإسلامي الحنيف ويحث عليها، مضيفا معاليه أن سموها تولي اهتماماً خاصاً بهذه الفئة من المرضى الذين يحتاجون لزراعة الكلى، وأن الدليل على ذلك هو أن سموها رعت مؤتمر الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء الذي عقد مؤخراً في العاصمة أبوظبي.
وقال إن برنامج زراعة الأعضاء الذي أطلقته شركة صحة، ويتم تنفيذه عبر مدينة الشيخ خليفة الطبية يأتي تنفيذاً لرؤية الحكومة في تقديم خدمات طبية بمستويات عالمية.
كما أثنى معاليه على جهود الجراحين والفريق الطبي الذي أشرف على العملية، وجميع الأطراف التي شاركت في إنجاحها، وخص بالشكر فريق العمل في مجلس الخدمات الصحية بالمملكة العربية السعودية والمركز السعودي لزراعة الأعضاء الذين أسهموا بنقل كلية المتبرع السعودي.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: مسبار الأمل شاهد على قدرة شبابنا