الاتحاد

الإمارات

«أبوظبي للدعم الاجتماعي» يستقبل الطلبات بالظفرة الأحد

تمكين الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود

تمكين الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود

أبوظبي (وام)

يستقبل برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي الذي أعلنت عنه دائرة تنمية المجتمع طلبات الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود من منطقة الظفرة، الراغبة في التقدم للدعم يوم الأحد المقبل عبر موقعه الإلكتروني www.ssa.gov.abudhabi وعلى مدار الساعة.
ويمكن لأصحاب الهمم وكبار المواطنين، غير القادرين على تقديم طلبات الدعم عبر الموقع الإلكتروني، التوجه إلى مراكز «تم» المعتمدة في منطقة الظفرة، والمنتشرة في كل من مدينة زايد، وغياثي، والسلع، وليوا، والمرفأ، وجزيرة دلما، لمساعدتهم في التقديم على البرنامج، خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثالثة بعد الظهر.
وقال المهندس حمد الظاهري، مدير برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، إن البرنامج يأتي ضمن نهج قيادتنا الرشيدة لتمكين الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود، وتعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة لها وتحقيق استقلالها المالي، نظراً لكون الأسرة المواطنة تشكل مكوناً أساسياً في المجتمع.
وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين والتسهيل عليهم مع الحفاظ على خصوصية حالات الأسر المُستفيدة منه؛ ولذلك تم إطلاق الموقع الإلكتروني لاستقبال الطلبات من خلال استخدام رمز الدخول الذكي «SmartPass»، إذ يتحقق النظام تلقائياً من بيانات مقدم الطلب من خلال الربط مع العديد من الجهات الحكومية ما يمكن من الحصول على البيانات الخاصة بمقدم الطلب.
وأضاف أنه تم اعتماد عدد من مراكز «تم»، بالتنسيق مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات وهيئة الأنظمة والخدمات الذكية لمن يواجه صعوبات تقنية أو بحاجة لمساعدة في تقديم الطلب. وقال الظاهري، إن البرنامج حرص على اختيار مراكز «تم» في نطاق جغرافي واسع للتسهيل على المواطنين الراغبين في التقدم للبرنامج، مشيراً إلى أن موظفي المراكز سيقدمون أعلى مستوى من الخدمات والمساعدة، حيث تلقوا تدريباً متخصصاً لخدمة مقدمي الطلبات، وبين أن إطلاق البرنامج على مراحل تبدأ في منطقة الظفرة يهدف إلى تقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين، وسيتم إطلاقه بعد ذلك في منطقة العين 20 يناير الجاري، ثم في مدينة أبوظبي بتاريخ 24 فبراير المقبل، لافتاً إلى أن مرحلة استقبال ودراسة الطلبات ستمتد إلى 31 مارس المقبل وبعد ذلك سيتم صرف مبالغ الدعم المالي للمستفيدين الذين تنطبق عليهم شروط البرنامج، ابتداءً من شهر أبريل، وبأثر رجعي ابتداءً من يناير 2019.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود عبر دعم الأسر التي تنطبق عليها شروط ومعايير البرنامج مالياً، وتمكين أفرادها القادرين على العمل من خلال تدريبهم بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية وتأهيلهم لتسهيل حصولهم على فرص عمل مستقبلاً وفقاً لإمكاناتهم وقدراتهم. ويندرج «برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي» ضمن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»، ضمن محور تنمية المجتمع ويمكن للمتقدمين الحصول على مزيد من المعلومات، من خلال الاتصال بمركز اتصال حكومة أبوظبي على هاتف رقم 800555.
ويعتبر البرنامج إضافة إلى سلسلة برامج تتوافر في إمارة أبوظبي بما يشمل توفير السكن الملائم، ورعاية صحية مجانية، ودعم المواد الغذائية.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: النهوض بالتعليم من الثوابت الوطنية