الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سحر العطر» يفوز بمنحة التصميم من «أبوظبي للفنون»

«سحر العطر» يفوز بمنحة التصميم من «أبوظبي للفنون»
22 يوليو 2019 02:11

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون اليوم، عن اسم الفائزة في أول نسخة من «منحة التصميم» لعام 2019، والتي تركز هذا العام على التميز لدى مصممي المجوهرات الشباب، حيث نجحت المصممة الإماراتية نورة السركال في إحراز التفوق ونيل أصوات غالبية أعضاء لجنة التحكيم والمكونة من ممثلين عن مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وبرنامج ليكول فان كليف آند أربيلز.
وجاء التصميم الفائز لنورة السركال بعنوان «سحر العطر» ويتكون من مجموعة من القلائد والخواتم والأساور والأقراط التي تم تصنيعها يدوياً بالكامل، وعلى مدى الأشهر القليلة المقبلة ستعمل نورة السركال على تطبيق ما ستتعلمه من مهارات، وتكريس وقتها لإنتاج تشكيلة منوعة من المجوهرات من وحي تصميمها الفائز بالمنحة، والتي ستعرض في مهرجان أبوظبي 2020.
وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: «منحة التصميم للشباب تعكس رؤيتنا في تعزيز الإسهام الإبداعي في نهضة الوطن عبر توفير فرص التدريب والتطوير والإلهام والتوجيه المهني لتحفيز دور المتميزين من شباب الإمارات في الصناعات الإبداعية وتطوير مواهبهم وترسيخ ثقافة تقديرهم، من خلال إلهام وتحفيز مهاراتهم في مجالات العمارة والأزياء وتصميم المجوهرات والفنون التطبيقية والتكنولوجيا».
وقالت رئيسة مدرسة فان كليف آند أربيلز، ماري فالاني: «نفخر في مدرسة ليكول لفنون المجوهرات بباريس باحتضان نورة السركال وتقديم كل ما يلزمها من إشراف وتدريب كمصممة ومبتكرة لإعدادها للحياة الاحترافية».
وقالت نورة السركال: «الفوز بالمنحة يعد شرفاً كبيراً بالنسبة لي، ودفعة قوية نحو الأمام لمساعدتي على تحقيق حلمي ومتابعة شغفي في عالم المجوهرات، وتكمن أهمية هذه المنحة في أنها ستقدم لي فرصة اكتساب مهارات وخبرات جديدة».
وبموجب فوزها رسمياً بالمنحة، قامت نورة بالسفر إلى فرنسا لخوض برنامج تدريبي لمدة عشرة أيام بإشراف مجموعة من الخبراء في مجال صناعة المجوهرات في مدرسة ليكول لفنون المجوهرات بباريس مما يعد إضافة إلى مسارها المهني كما حازت نورة على منحة مالية قدرها 50 ألف درهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©