الاتحاد

الإمارات

6 مشاريع لإنشاء مراكز للخدمات الحكومية المتكاملة في مدن «الغربية»

مركز «تم» للخدمات الحكومية المتكاملة (من المصدر)

مركز «تم» للخدمات الحكومية المتكاملة (من المصدر)

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) – أعلنت بلدية المنطقة الغربية عن استكمال مشروع تنفيذ وتشييد 6 مراكز جديدة للخدمات الحكومية المتكاملة “تم” في جميع مدن الغربية، لتقديم باقة من الخدمات الحكومية وغير الحكومية تحت سقف واحد وبنظام النافذة الواحدة في كل من مدينة زايد وغياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا.
وتأتي الخطوة ضمن مخطط شامل لتطوير مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة “تم” لتتوافق ومتطلبات المرحلة الحالية، وتلبي احتياجات السكان وتحقق طموحاتهم سعياً لتوفير الخدمات كافة في مناطق الاحتياج لها.
وكانت بلدية المنطقة الغربية قد انتهت من تشيد 4 مراكز جديدة في كل من مدينة ليوا والسلع وغياثي والمرفأ حيث تم تنفيذ أول مركز في مدينة المرفأ ويغطي مساحة 2897 مترا مربعا، أعقبه تنفيذ المركز الجديد في مدينة ليوا ويغطي مساحة 2897 مترا مربعا، وكذلك مركز السلع ويغطي مساحة 2897 مترا مربعا. ثم مركز الخدمات الحكومية في غياثي ويغطي مساحة 2897 متراً مربعاً.
وأوضح مصبح مبارك المرر مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة أن البلدية ستشرع خلال المرحلة القادمة في استكمال المراكز الجديدة للخدمات الحكومية المتكاملة بالمدن التي لا توجد بها مراكز دائمة حتى الآن، وهي مدينة زايد وجزيرة دلما، حيث يتم العمل فيها حالياً من خلال مراكز مؤقتة.
وسيتم البدء في تنفيذ المشروع خلال الفترة القادمة لتتوافر بذلك مراكز جديدة ودائمة في جميع مدن الغربية مصممة على أعلى معايير الجودة، حيث يتميز كل مركز بشكله الهندسي الفريد وتصميمه الداخلي المميز مع مراعاة تسهيل تقديم جميع الخدمات الحكومية لجمهور المراجعين في مكان واحد بما يضمن سرعة الإنجاز وراحة المراجعين وتوفير الوقت والجهد، وستستقبل المراكز مراجعيها بتقنيات حديثة وتصاميم تعكس الخصائص التراثية والثقافية للمنطقة.
وأشار المرر إلى أن توفير هذه المراكز جاء تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، واهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحرص سموهما على توفير سبل الحياة الكريمة لمواطني المنطقة الغربية في ظل المتابعة المستمرة والدائمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.
وأضاف أن مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة نجحت خلال الفترة الماضية منذ افتتاح أول مركز لها عام 2005 بمدينة زايد في تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة لأهالي المنطقة الغربية في جميع مدنها الست، خاصة في ظل الزيادة السكانية المتنامية التي تشهدها المنطقة حاليا والتي جعلت من الضروري وضع خطط مستقبلية تواكب نمو المنطقة وتحافظ على مستوى تقديم أفضل الخدمات للسكان، بالإضافة لمواصلة نهضة البناء والتعمير التي تشهدها المنطقة.
وأكد المرر حرص البلدية على وضع الخطط المستقبلية التي تواكب نمو المنطقة وتحافظ على مستوى تقديم أفضل الخدمات للسكان في ظل الزيادة السكانية المتنامية التي تشهدها المنطقة الغربية حاليا، بالإضافة لمواصلة البناء على ما تحقق من إنجازات.
وقال المرر إن بلدية المنطقة الغربية ملتزمة دوماً بتطبيق أفضل المعايير والممارسات، حيث يمثل دخول المنطقة الغربية لمرحلة جديدة من تطوير البنى التحتية وتحسين كفاءة الخدمات المقدمة للجمهور أمراً بالغ الأهمية لاستمرار نجاحنا في المستقبل”.
وتجاوز عدد معاملات مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة “تم” في جميع المدن أكثر من مليون و 664 ألفاً و 525 معاملة تم إنجازها خلال الفترة الماضية، بحسب إحصائيات بلدية المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: «غداً 21».. بداية طيبة وإلى مزيدٍ من الإنجازات