الاتحاد

الإمارات

«طبية رأس الخيمة» تختتم احتفالاتها بأسبوع التطعيمات

مريم الشميلي (رأس الخيمة) - اختتمت منطقة رأس الخيمة الطبية أمس، فعاليات الاحتفال بأسبوع التطعيمات، الذي تضمن عدداً من الأنشطة الصحية والتوعوية التي هدفت إلى تعريف أفراد المجتمع بأهمية التطعيمات، ودورها في الحد من الأمراض والوفيات خاصة لدى الأطفال.
وقال الدكتور ياسر عيسى النعيمي مدير المنطقة، إن فعاليات الاحتفال شملت عدة مناطق وجهات، كالمدارس ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات وجمعيات النفع العام والجمعيات النسائية، مشيرا إلى أن المنطقة نظمت ورش عمل تدريبية شارك فيها 50 ممرضا من الكادر التمريضي في إمارات عجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة، تناولت أهمية التطعيمات وكيفية التعامل معها، من حيث الحفظ والنقل والتبريد وتنظيم الجرعات وذلك حسب المواصفات العالمية.
وأوضح أن عدد مراجعي أقسام التطعيمات في مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لـ“طبية رأس الخيمة” البالغ عددها 18 مركزا موزعة على مختلف مناطق الإمارة بلغ خلال الربع الأول من العام الماضي 11 ألفا و328 مراجعاً.
من ناحية ثانية يستعد مستشفى صقر برأس الخيمة، لاستضافة أطباء عالميين من بريطانيا، واستشاريين في جراحة العظام وأخصائي السكري والغدد الصماء عند الأطفال، ضمن برنامج الطبي الزائر، وذلك في الخامس من مايو المقبل.
وقال الدكتور ياسر النعيمي إن المستشفى سيستضيف كلا من الجراح العالمي الدكتور روبرت هيل استشاري جراحة عظام الأطفال، والدكتور أحمد مسعود أخصائي السكري عند الأطفال، اللذين سيقومان بالكشف على عدد من الحالات المرضية ومتابعتها وتقديم الاستشارات الطبية لها، موضحا أن هذه الزيارة تأتي ضمن سياسة وزارة الصحة بالدولة، بالتعاون مع أطباء عالميين للاستفادة من خبراتهم في مختلف التخصصات الطبية وعلاج بعض الحالات المستعصية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل للأطباء وهيئة التمريض خلال فترة وجودهم في الإمارة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الشهيد سلطان بن هويدن الكتبي