الإمارات

الاتحاد

مختبرات مستشفى توام تحصل على اعتماد التميز من الكلية الأميركية

العين (الاتحاد)- اعتمدت اللجنة الطبية الأميركية لأطباء علم الأمراض “ كاب” الرعاية الطبية المتميزة التي يقدمها قسم طب المختبرات ومختبرا فحص دم المتبرعين ومركز الجاهلي الصحي في مستشفى توام في مدينة العين تقديرا لالتزامه معايير الجودة العالمية.
وحصلت المختبرات الثلاثة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” على الاعتماد عقب زيارات ميدانية قام بها أعضاء اللجنة الذين قيموا جودة التقنيات والإجراءات المختبرية ومدى كفاءتها التي تم تصميمها على نحو يضمن التزام هذه المختبرات لأعلى معايير الجودة وصولا إلى تزويد الأطباء بمعلومات دقيقة حول حالة مرضاهم تحقيقا لرعاية صحية طبية متميزة.
وتأسست اللجنة الأميركية لاختصاصيي علم الأمراض مطلع عام 1960 فيما تعترف الحكومة الفيدرالية الأميركية بهذا الاعتماد لدقة وصرامة إجراءاته وشروطه حيث يقوم المفتشون بفحص النظم التشغيلية للمختبر ومعايير جودة وتوثيق الإجراءات المتبعة بجانب التأكد من سلامة وصحة الإدارة الشاملة للمختبرات ومرافقها وأجهزتها وسجلاتها وتطبيقها أنظمة الأمن والسلامة وفق أحدث المقاييس والمعايير الدولية، إضافة إلى مراجعة وتدقيق مؤهلات العاملين في المختبر والتأكد من كفاءتهم وخبرتهم. من ناحيتها أعربت صميدة سوني المديرة الإدارية لمختبرات مستشفى “ توام “ عن سعادتها بهذا الاعتماد.
وأشارت إلى أنه يعتبر إنجازا متميزا أكدته “ كاب” الذي تمنحه الكلية الأميركية لأخصائيي علم الأمراض، بينما أعرب جريجوري شافر المدير التنفيذي في المستشفى عن فخره بهذا الإنجاز الذي يعكس دور “ توام” في توفير رعاية صحية متميزة وفق أرقى المستويات والمعايير العالمية.

اقرأ أيضا