ثقافة

الاتحاد

لجنة التحكيم توصي باعتماد اللغة العربية الفصحى كشرط للمشاركة في الدورة القادمة

راشد الشرقي في صورة جماعية مع الطلاب الفائزين بجوائز المهرجان (تصوير محيي الدين)

راشد الشرقي في صورة جماعية مع الطلاب الفائزين بجوائز المهرجان (تصوير محيي الدين)

السيد حسن (الفجيرة) - اختتم امس الأول مهرجان المسرح المدرسي الخامس بالفجيرة والذي عقد في الفترة من الثالث والعشرين وحتى الثلاثين من الشهر الماضي تحت رعاية الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.
وأوصت لجنة التحكيم في ختام المهرجان الذي شهده الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي، في بيان صادر عنها تلاه الفنان أسعد فضة باعتماد اللغة العربية الفصحى كشرط لقبول النصوص المقدمة للمهرجان في العام القادم وفصل مرحلة رياض الأطفال عن المهرجان وإقامة مهرجان مواز له تحت مسمى مسرح العرائس ينظم سنويا.
كما أوصت اللجنة بضرورة وجود مختص أكاديمي لكل مدرسة يشرف على النشاط المسرحي بها وضرورة الاهتمام بعناصر العرض المسرحي الموجودة في الاستمارة المعتمدة للمهرجان، وطالبت بوجود لجنة مختصة لقراءة النصوص المسرحية المرشحة للمهرجان ولجنة أخرى لاختيار العروض التي ستشارك في المهرجان.
وأعلنت لجنة التحكيم المدارس والطلاب الفائزين بالجوائز في المهرجان حيث فازت مسرحية يتيم لمدرسة حمد بن عبد الله الشرقي للتعليم الثانوي بأفضل عمل مسرحي متكامل عن مدارس البنين كما فازت بذات الجائزة مسرحية أغلى الأمنيات لمدرسة أم حكيم الأنصارية للتعليم الأساسي الحلقة الأولى.
وفازت بالمركز الأول في مرحلة رياض الأطفال مسرحية جاري قبل داري لروضة ريامة للأطفال ومسرحية كلنا للوطن لمدرسة ابن النفيس للتعليم الأساسي الحلقة الأولى ومسرحية يتيم لمدرسة حمد بن عبد الله الشرقي وبالنسبة لمدارس البنات فازت بالمركز الأول مدرسة أم حكيم للتعليم الأساسي عن مسرحية أغلى الأمنيات ومدرسة صفية بنت حيي عن مسرحية اللآلئ الخمس. وفازت بالمركز الأول في مرحلة التعليم الثانوي مدرسة خيوط من ذهب لأكاديمية الفجيرة العلمية ومسرحية أوزونيست لمدرسة براعم الإيمان.
وقام الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي في نهاية الحفل بتكريم جميع الفائزين وأثنى على الجهود التي قاموا بها وعلى الدور الراعي لمنطقة الفجيرة التعليمية ولجنة التحكيم وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.
كما شهد حفل الختام سيف سلطان السماحي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة وسعيد راشد الخطيبي نائب مدير منطقة الفجيرة التعليمية.

اقرأ أيضا

وولي سوينكا في أبوظبي: أحلم بخلاص أفريقيا