الاتحاد

الرياضي

الإمارات تتصدر بطولة «الفجيرة للجو جيتسو» بـ 39 ميدالية

من منافسات بطولة الفجيرة المفتوحة للجو جيتسو (الاتحاد)

من منافسات بطولة الفجيرة المفتوحة للجو جيتسو (الاتحاد)

سيد عثمان (الفجيرة)

توج سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، مساء أمس الأول، الفائزين بمنافسات اليوم الأول لبطولة الفجيرة المفتوحة للجو جيتسو، التي تقام برعاية سموه وينظمها اتحاد الجو جيتسو بالتعاون مع نادي الفجيرة للألعاب القتالية، وتقام على صالة خليفة لمدة يومين، اليوم الأول خصص لمنافسات «بدون بدلة»، والثاني للمشاركين بـ«البدلة».
وتصدر لاعبو الإمارات منافسات اليوم الأول بعدد 39 ميدالية ملونة (18 ميدالية ذهبية، 12 فضية، 9 ميداليات برونزية)، فيما جاءت البرازيل في المركز الثاني بمجموع 18 ميدالية ملونة بعدد (6 ذهبية، 5 فضية و7 برونزية)، وروسيا في المركز الثالث بمجموع 8 ميداليات ملونة (3 ذهبية، 4 فضية، وميدالية برونزية).
وحرص سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على مشاهدة المنافسات الافتتاحية للبطولة التي تقام للمرة الأولى بعروس بحر العرب، وقام سموه في لفتة كريمة بتكريم منتخب الإمارات للناشئين الفائز ببطولة أولريلنز التي أقيمت في فرنسا، والتي توج خلالها أبطال الإمارات بعدد (18 ميدالية ملونة).
حضر حفل افتتاح البطولة، التي كانت بمثابة كرنفال رياضي للاحتفاء بدخول لعبة الجو جيتسو الفجيرة، كل من محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، ومنصور الظاهري، ومحمد بن دلموك الظاهري، ويوسف البطران أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، والعقيد أحمد حمدان الزيودي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للفنون القتالية، ونادر أبو شاويش المدير الفني للنادي، وعدد من كبار الشخصيات الرياضية وعشاق اللعبة.
وشهدت منافسات الجمعة التي أقيمت بدون بدلة مشاركة (139) منافساً للرجال.
وتألق نجوم المنتخب الوطني وأبطال اللعبة بالدولة، وحصدوا المراكز الأولى والميداليات الذهبية، في الحزام الأبيض فاز كل من محمد الحمالين في وزن 60 كجم وسعيد المزروعي وزن 67 كجم وسعيد القحطاني 75كجم، وحسين موسى في وزن فوق 92 كجم وناصر عمر بورشيد في الوزن المفتوح.
وفي فئة الأساتذة، توج بالذهب والمركز الأول منصور الفلاسي في وزن 75 كجم. وفي الوزن المفتوح أحمد خميس وزن 92، وخالد أحمد وزن فوق 92 وخالد الدرمكي في وزن 75 كجم فئة الأساتذة الثانية.
وفي الحزام الأزرق، نال الذهبية والمركز الأول كل من محمد الحمادي في وزن 60 وسيف القبيسي وزن 75 وفهد المنصوري في وزن فوق 92، وأحمد إبراهيم فئة الأساتذة وزن 92.
وفي الحزام البنفسجي، توج بالذهبية زايد الكعبي في وزن 92 وفي الوزن المفتوح.
وفي الحزام البني فئة الأساتذة الأولى، فاز أحمد الكتبي بالذهبية، وفي فئة الأساتذة الثانية وزن 83 أحمد سهيل الكتبي.
وفاز بالفضية والمركز الثاني في الحزام الأبيض: ناصر عمر في وزن 67، وزايد البريكي في وزن 75 وعبدالله المنصوري في وزن 92، ويوسف الحمادي في وزن 83 وسالم شاهر سعيد في وزن فوق 92، وأحمد المصعبي في وزن 75.
وفي الحزام الأزرق، فاز بالفضية والمركز الثاني كل من جمعة المهيري في وزن 60 وحمدان أحمد في وزن 83 وعبدالوهاب المنصوري في وزن فوق 92 ومحمد سالم الشامسي في فئة الأساتذة وزن 92.
وفي الحزام البنفسجي، إبراهيم الحوسني في وزن 92 وفي الوزن المفتوح.
ونال المركز الثالث والميدالية البرونزية في الحزام الأبيض كل من زايد المنصوري في وزن 60، ويوسف الحوسني في وزن 67، سالم شكري في وزن 75، محمد عادل الحمادي في وزن 83، سالم عطاس في الوزن المفتوح وفي فئة الأساتذة، وزين الله الكربي في وزن 75 والوزن المفتوح وسيف الزعابي في وزن 92.
وفي الحزام الأزرق، فاز بالبرونزية في الوزن المفتوح فئة الأساتذة أحمد إبراهيم.
وعقب المنافسات، قال سالم الزحمي: إن الفجيرة تعد حالياً قلعة لاستقطاب كبريات البطولات والرياضات، ومن بينها الجو جيتسو التي تتصدر المشهد الرياضي الآن بالفجيرة، حيث تحتفي عروس العرب بدخول اللعبة ضمن أبرز الأنشطة لتكون ملتقى كبيراً يجمع كل الرياضات الفردية منها والجماعية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو ولى عهد الفجيرة، بأن تكون الفجيرة داعماً للرياضة والرياضيين وقاعدة لرفد المنتخبات الوطنية بجميع الألعاب بالمواهب ومن بينها الجو جيتسو.
وأضاف: نشعر بسعادة كبيرة لأن بطولة الجو جيتسو نظمت مطلع 2016، بهذا الشكل الرائع ونحن على ثقة بأن النجاح اللافت للبطولة يعد بداية لنجاحات أكبر لباقي البطولات التي ستنظم في الفجيرة مستقبلاً، متوقعاً في ظل الإقبال والرغبة على ممارسة اللعبة والاهتمام الكبير بها أن يكون للجو جيتسو شأن كبير في إمارة الفجيرة، مقدماً شكره لنادي الفجيرة للفنون القتالية واتحاد الجو جيتسو، ومشيداً بحسن التنظيم، مثنياً على التغطية الإعلامية المميزة لكل وسائل الإعلام وفي واجهتها قناة أبوظبي الرياضية الناقل الرسمي للحدث، للأسلوب الحضاري والمميز الذي ظهرت به.
من جانبه، أكد محمد سالم الظاهري، نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو: إن تنظيم البطولة بهذا الحجم في الفجيرة، يعد إضافة نوعية لنشاطات الاتحاد من جهة وبدخول عروس بحر العرب عالم رياضة الجو جيتسو أصبحنا في طور تغطية ممارسة اللعبة في كل أنحاء الدولة، مقدماً الشكر لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لنظرته الثاقبة بدعم قطاعي الشباب والرياضة ولسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، لما يوليه من اهتمام للرياضة والرياضيين ومن بينها الجو جيتسو.
وأضاف الظاهري: ثقتنا كبيرة وتطلعنا أكبر بأن يمهد تنظيم البطولة في الفجيرة إلى نقلة نوعية أكبر في هذه الرياضة محلياً وإقليمياً، فضلاً عن كونها فرصة حقيقية لاستكشاف المواهب في هذه الرقعة من دولتنا الحبيبة، إلى جانب أنها بمثابة فرصة متاحة بشكل كبير لاحتكاك اللاعبين الجدد مع أقرانهم الدوليين وأصحاب الخبرة.
وأكد الظاهري: نشعر بالفخر والسعادة بعدما نجحت العاصمة الجميلة أبوظبي بأن تكون عاصمة الجو جيتسو العالمية وهدفنا في اتحاد الجو جيتسو مواصلة مسلسل النجاحات في كل الاتجاهات التنظيمية والتنافسية وبأسلوب حضاري متطور يعكس التميز الإماراتي وعشق أبناء الإمارات النجاح مع العمل على إبراز الوجه المشرق لدولتنا.

فريقان للبنين والإناث
الفجيرة (الاتحاد)

كشف أحمد حمدان الزيودي، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للفنون القتالية أنه بتوجيهات سمو ولي عهد الفجيرة، سيتم خلال الفترة المقبلة من العام الجاري تشكيل فريقين للذكور والإناث للعبة الجو جيتسو بنادي الفجيرة للألعاب القتالية، مثمناً الجهود التي يبذلها اتحاد الجو جيتسو لنشر اللعبة، والحرص على توافر وسائل الدعم الفني، مع العمل على نجاح بطولة الفجيرة المفتوحة للجوجيتسو، وهنأ اللاعبين الفائزين والمشاركين بصورة عامة، متمنياً للجميع التوفيق مستقبلاً.

الفائزون سعداء بالإنجاز
الفجيرة (الاتحاد)

أعرب الفائزون بالميداليات عن سعادتهم بالإنجاز الذي تحقق وقال احمد ابراهيم مراد (حزام ازرق ماستر 1) ستكون هذه البطولة خالدة في ذاكرتي بعدما نجحت وعلى حساب منافسين أقوياء في الفوز بميداليتين ذهبية وزن تحت (92كجم وبرونزية الوزن المفتوح، وقال اللاعب خالد أحمد المرزوقي الفائز بذهبية الحزام الأبيض (فوق 92 كجم)، إن فوزه في هذه البطولة يعد دافعاً للتألق وتشريف الدولة في البطولات القادمة.

اقرأ أيضا

الجديد: فوز أبوظبي شرف كبير