الاتحاد

عربي ودولي

منظمة العمل العربية تؤكد دعمها للحريات النقابية

القاهرة (وكالات) - أكدت منظمة العمل العربية دعمها المتواصل لتنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية وفقاً لما نصت عليه المواثيق العربية والدولية للعمل والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والميثاق الدولي للحقوق المدنية والسياسية. ودعت المنظمة في بيان صحفي أمس بمناسبة الاحتفال العالمي بعيد العمال الحركة العمالية العربية إلى توحيد الرؤى والجهود ومشاركة الجميع لتحقيق مصالح العمال. وطالب البيان الحركة العمالية العربية بلعب دور ريادي في هذه المرحلة المهمة التي تعيشها المنطقة من خلال تماسكها في مرحلة أضحت خلالها السلطات التنفيذية والتشريعية أكثر استعداداً للتعامل مع أطراف الإنتاج الثلاثة.
وشدد على أهمية وجود حركة عمالية قوية ومتماسكة مؤكدا حرص المنظمة على دعم وتعزيز دور الحركات العمالية العربية لتحقيق الأهداف المشتركة والتغلب على التحديات التي تواجهها خاصة في مجال توفير فرص العمل اللائق بالشباب ومحاربة البطالة التي تزداد حدتها وخطرها على المجتمعات العربية والأمن القومي ومستقبل الأجيال القادمة. وأشار البيان إلى دور المنظمة في تعزيز الحقوق والحريات النقابية وتعزيز الحوار الاجتماعي وصولاً الى تحقيق العدالة الاجتماعية والسلم الاجتماعي.
وقال إن التحديات الراهنة تستوجب الانفتاح ومد يد التعاون من المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية ذات العلاقة مشيرا الى دور منظمة العمل العربية في التعاون مع الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ودعم وتعزيز وحدة الحركة النقابية العربية.

اقرأ أيضا

السعودية تؤكد خلو الطلاب القادمين من الصين من «كورونا»