الاتحاد

الإمارات

«خارجية الوطني» تواصل مناقشة موضوع المشكلات البيئية

دبي (الاتحاد)- واصلت لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعية والثروة السمكية في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماع عقدته أمس برئاسة راشد محمد الشريقي رئيس اللجنة في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي مناقشة موضوع المشكلات البيئية في الدولة بحضور المختصين من جمعيات النفع العام والأكاديميين من مختلف الجامعات ومراكز الدراسات والبحوث.
وطرح أعضاء اللجنة خلال الاجتماع بعض الاستفسارات على الجهات المدعوة حول أبرز المشكلات البيئية وأسبابها والعقبات التي تواجههم والحلول الكفيلة لمعالجتها.
وأكدت اللجنة على أهمية مناقشة موضوع المشكلات البيئية في الدولة بحضور المختصين لضمان مناقشة جميع محاوره للخروج بتوصيات مدروسة تسهم في المحافظة على بيئة الإمارات البرية والبحرية والجوية .
وأبدت اللجنة استغرابها من عدم تزويد وزارة البيئة والمياه اللجنة بالمعلومات التي طلبتها منذ قرابة مايزيد على 20 يوما لإثراء المناقشة وتوضيح بعض الاستفسارات الخاصة بالبيئة.
ويتناول موضوع المشكلات البيئية في الدولة الذي تناقشه اللجنة محاور عدة وهي خطط وزارة البيئة في التعامل مع المشكلات البيئية وتحديد أولويات العمل البيئي وجهودها في المحافظة على البيئة من مخاطر التلوث، والحد من التصحر وحماية التنوع البيولوجي، والإجراءات المتبعة من قبل وزارة البيئة في تطبيق القوانين والتشريعات وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية للحد من المشكلات البيئية . وقررت اللجنة استكمال مناقشة موضوع المشكلات البيئة خلال اجتماع من المقرر ان تعقده في 26 الشهر الجاري بحضور ممثلي وزارة البيئة والمياه.
حضر الاجتماع حمد أحمد الرحومي مقرر اللجنة وعفراء راشد البسطي وأحمد عبدالملك أهلي وعبيد حسن ركاض وأحمد عبيد المنصوري وحميد محمد بن سالم أعضاء اللجنة .
وحضره من هيئة البيئة بأبوظبي الدكتور جابر الجابري نائب الامين العام للهيئة ومن بلدية دبي المهندس حمدان الشاعر مدير إدارة البيئة ومن بلدية الفجيرة أصيلة عبدالله المعلا مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة ومن هيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة الدكتور سيف محمد الغيص مدير عام الهيئة.
كما حضره من دائرة البلدية والتخطيط بعجمان المهندس خالد معين المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة ومن هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة أسماء سيف السويدي مسؤولة التنسيق المؤسسي والتخطيط البرامجي والدكتور شبر الوداعي رئيس قسم التوعية والتثقيف البيئي ومن بلدية أم القيوين سالم خلفان بن حسين مدير بلدية فلج المعلا بالإنابة ومعاذ حمزة أحمد مفتش بيئة اول ومن مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة عمار سيف المهيري باحث مساعد وعبدالله حمد بوشهاب باحث مساعد.

اقرأ أيضا

"ورشتان" للتوعية بقانون "عمال الخدمة المساعدة"