الاتحاد

الرياضي

منتخبنا لهوكي الجليد يعزف لحن الثمانية في تحدي الخليج

 منتخبنا واصل انتصاراته في بطولة الخليج لهوكي الجليد (من المصدر)

منتخبنا واصل انتصاراته في بطولة الخليج لهوكي الجليد (من المصدر)

أحمد سليم (الدوحة)

حقق منتخبنا الوطني لهوكي الجليد انتصاره الثاني على التوالي في بطولة كأس الخليج بنسختها الرابعة المقامة حاليا في الدوحة على ساحة التزلج في «فلاجيو مول»، بمشاركة 4 دول هي الإمارات والكويت وعمان وقطر المستضيف. وجاء فوز الأبيض الثاني على حساب نظيره العماني بثمانية أهداف نظيفة، بعد أن تمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدفين، وأضاف هدفا في الشوط الثاني، وسجل باقي الأهداف في الشوط الثالث، وأحرز أهداف منتخبنا كل من سعيد النعيمي «هدفين» وجمعة الظاهري كابتن الفريق «هدفين» وعلي سرور «هدفين» وهدف لكل من هزاع السعدي وعبدالله الهرمودي.
وحصل محمد الظاهري على جائزة أفضل لاعب في المباراة، فيما نال حمدون الراشدي لقب أفضل لاعب عماني وكرم اللاعبين هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، وقاسم بن طالب البرعي عضو اللجنة العمانية للرياضات الجليدية، وعادل المطلق أمين السر العام بلجنة الرياضات الشتوية القطرية.
وتمكن منتخبنا من فرض سيطرته على المباراة من البداية وسجل هدفين في الشوط الأول عن طريق سعيد النعيمي وجمعة الظاهري كابتن الفريق والعائد بقوة، لينتهي الشوط بتقدم منتخبنا بهدفين دون رد، وفي الشوط الثاني دفع كريستوف مدرب الأبيض بلاعبين الشباب وتمكن منتخبنا من تسجيل هدف إضافي عن طريق هزاع السعدي، وفي الشوط الثالث أحرز نجوم الإمارات 5 أهداف بواسطة علي سرور «هدفين» وعبدالله الهرمودي وسعيد النعيمي وجمعة الظاهري، لينتهي اللقاء بفوز كبير للأبيض، ليكون الفوز الثاني على التوالي ويقترب من صدارة الدور الأول بعد فوزه على المنتخب القطري في المباراة الأولى 10/‏صفر.
وكان المنتخب الكويتي قد حقق فوزه الثاني على نظيره القطري 7/‏4، أحرز الأهداف مشعل العجمي هدفين وهدف لأحمد العجمي بينما سجل هدف المنتخب القطري علي العامر، وفي الشوط الثاني واصل الأزرق الكويتي تفوقه واضاف هدفين عن طريق يوسف الكندري ومحمد الدعيج، فيما سجل المنتخب القطري هدفين أيضا عن طريق عبدالله البناي وعبدالله العامر، وفي الشوط الثالث والأخير أضاف الكويت هدفين عن طريق عبدالعزيز المراجي ومشعل العجمي، بينما سجل منتخب قطر هدفا وحيدا في هذا الشوط لتنتهي المباراة بفوز ثانٍ للكويت في البطولة.
وحصل مشعل العجمي لاعب فريق الكويت وعبدالله البناي من قطر على جائزة أفضل لاعب في المباراة وقام بتتويجهم فهيد العجمي رئيس الاتحاد الكويتي للرياضات الجليدية وعادل شريدة المطلق امين السر العام في لجنة الرياضات الشتوية القطرية.
وبهذه النتائج تلقى المنتخبان القطري والعماني الخسارة الثانية لهما وتبقى فقط مباراتهما معا لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع لتحديد هوية المواجهات في الدور نصف النهائي حيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث.
من ناحيته، أشاد قاسم بن طالب البرعي عضو اللجنة العمانية للرياضات الجليدية بمستوى الأبيض في بطولة كأس الخليج لهوكي الجليد، وقال انه من أفضل المنتخبات في الخليج وآسيا ويضم عناصر متميزة يتمتعون بخبرة كبيرة.
وقال: فوز المنتخب الإماراتي على العماني مستحق بعد ان فرض اسلوبه وخبرته الكبيرة في المباراة وهو ما ساهم في تحقيقه الفوز بسهوله، وأتوقع ان ينافس الكويت على لقب البطولة. وأضاف: نسعى لتطوير اللعبة في السلطنة ولدينا خبرة 8 سنوات في هذه اللعبة ولكنها تحتاج لنشرها ومشاركة اكبر من الشباب في عمان وهو ما نعمل عليه في الفترة المقبلة.

جمعة الظاهري: فارق الخبرات في صالحنا
الدوحة (الاتحاد)

قال جمعة الظاهري، كابتن منتخبنا لهوكي الجليد: إن الفريق ظهر بقوة في أول مباراتين وأثبت أنه قادم للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي، وأضاف: سعيد بالفوز في المباراة الأولى لي مع الفريق بعد أن غبت عن مباراة الافتتاح أمام قطر، ونسعى لتحقيق أفضل أداء لنا من أجل مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز باللقب.
وتابع: حرصنا على مشاركة مجموعة من اللاعبين الشباب معنا في البطولة وسيشكلون إضافة كبيرة للفريق في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الفوز بنتائج كبيرة على الفرق المنافسة يؤكد فارق الخبرات التي تصب لصالحنا، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي وصلنا له في هذه اللعبة.

العجمي: الإماراتي والكويتي في النهائي
الدوحة (الاتحاد)

أكد فهيد العجمي رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للألعاب الشتوية أن الإمارات والكويت مرشحان بقوة للتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج لهوكي الجليد.
وقال: الفريق الإماراتي يقدم بطولة مميزة، وكذلك المنتخب الكويتي ظهر بقوة ووضح فارق الخبرة والإمكانيات الكبيرة للفريقين وبالتالي سيتكرر نهائي النسخة الماضية مجددا بين الإمارات والكويت، فيما سيكون الصراع على المركز الثالث بين عمان وقطر.
وأشاد العجمي بتنظيم البطولة وقال: مستوى الفرق في تطور مستمر وكل سنة يزداد عدد اللاعبين، وعن غياب السعودية عن المشاركة أكد أن اللجنة التنظيمية تسعى للحصول على الاعتراف باللعبة وتذليل كل العقبات والصعاب من أجل عودتها للمشاركة من جديد خاصة أن المنتخب السعودي يمتلك قاعدة جيدة من اللاعبين ونحن نسعى لنشر اللعبة في جميع الدول الخليجية ونتمنى أن تكون النسخة المقبلة بمشاركة كل المنتخبات.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد: علاقات الإمارات والسعودية متميزة ونموذجية