الاقتصادي

الاتحاد

قناة السويس تبدأ تطبيق زيادة على رسوم العبور

القاهرة (د ب أ) - بدأت هيئة قناة السويس المصرية، أمس، تطبيق زيادة على رسوم عبور السفن عبر المجرى المائي العالمي، وذلك وفق قرار كانت أعلنته نهاية يناير الماضي.
وأوضح بيان كانت الهيئة نشرته على موقعها الإلكتروني أن إدارة قناة السويس “قررت زيادة رسوم العبور ابتداءً من الشريحة الثانية للرسوم”.
وذكر أن الزيادة على رسوم عبور ناقلات البترول الخام والمنتجات البترولية والغاز الطبيعي المسال والغاز البترولي المسال وناقلات الكيماويات والسوائل الأخرى وسفن البضائع الصب سترتفع بنسبة 5% من رسوم العبور المطبقة حالياً.
أما بالنسبة لسفن الحاويات وحاملات السيارات، فستكون الزيادة بنسبة 2% من رسوم العبور المطبقة حالياً، بينما ستكون بنسبة 3% من رسوم العبور المطبقة حالياً بالنسبة لبقية أنواع السفن.
وأوضح البيان أن قرار رفع الرسوم جاء بعد “دراسات اشتملت على توقعات معدلات النمو للاقتصاد العالمي في جميع مناطق العالم، خاصة في المناطق المرتبطة والمؤثرة على قناة السويس، وتوقعات حركة التجارة العالمية ومعدلات نموها بالنسبة لجميع أنواع البضائع العابرة للقناة، بالإضافة إلى توقعات الأسطول العالمي الناقل لمختلف أنواع البضائع”.

اقرأ أيضا

حامد بن زايد يكرم الفائزين بجائزة «خليفة للامتياز»