الاتحاد

الرياضي

55 نادياً في النسخة الثالثة لـ «عربية السيدات»

الطاولة تتصدر ألعاب البطولة العربية للسيدات (من المصدر)

الطاولة تتصدر ألعاب البطولة العربية للسيدات (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات أسماء الأندية الـ 55 المشاركة في الدورة الحالية التي تستضيفها إمارة الشارقة اعتبارا من بعد غد، حيث ارتفع عدد الدول المشاركة في النسخة الثالثة إلى 17 دولة.
وتشارك المملكة الأردنية الهاشمية بأندية الأرثوذكسي في كرة السلة وتنس الطاولة والأولمبي في الكرة الطائرة، فيما تدفع فلسطين بثلاثة أندية هي نادي إبداع الرياضي وشباب أريحا، ونادي الجواد، في ألعاب كرة الطائرة وألعاب القوى والفروسية على التوالي، فيما تشارك ليبيا بنادي الاتحاد الرياضي في كرة الطاولة وألعاب القوى، والقوس والسهم، ومن الجمهورية اليمنية يشارك نادي الفتيات الرياضي في لعبة كرة الطاولة، وألعاب القوى، والرماية.
وتشهد الدورة الثالثة مشاركة مملكة البحرين بثلاثة أندية هي نادي النجمة في كرة السلة، ونادي المحرق بكرة الطائرة ونادي البحرين في كرة الطاولة، وألعاب القوى، والمبارزة، والرماية، ونادي القوس والسهم.
ويشارك نادي نجوم الصومال بالسلة، فيما تتواجد الجزائر بأربعة أندية هي نادي الأولمبيك الجزائري الذي يمثلها في السلة والطائرة وبينما يشارك المجمع البترولي الرياضي في تنس الطاولة ونادي التكوين الرياضي «ألعاب القوى»، بالإضافة إلى مولودية الجزائر الذي يخوض تحدي المبارزة، كما تشارك جمهورية مصر العربية بأربعة أندية أيضاً هي سبورتينج في كرة السلة والمبارزة، بينما يشارك بور فؤاد بألعاب القوى، ونادي الفروسية بالفروسية واتحاد الشرطة بالقوس والسهم.
ومن الجمهورية اللبنانية يشارك نادي القلمون بكرة الطائرة، ونادي الندوة القماطية بتنس الطاولة، وتشارك قطر بأندية الفتاة القطري بلعبة كرة السلة، ونادي سيدات قطر بتنس الطاولة فيما تشارك جمهورية العراق بأندية البيشمركة بألعاب القوى والشرطة العراقي «القوس والسهم»، أما الجمهورية التونسية فتشارك بنادي الجامعة التونسية في كل من الرماية والقوس والسهم.
وبعد غيابها عن النسخة الثانية، تعود المملكة المغربية بـ 3 أندية هي زناته الشلالات «تنس الطاولة» والجامعة الملكية المغربية «الرماية» ونادي مراكش المغربي «القوس والسهم»، ويمثل السودان نادي الدفاع الخرطوم في الكرة الطائرة بينما يمثل نادي البشاير سلطنة عمان في ألعاب القوى فيما يمثل نادي الرماية الكويتي دولة الكويت في لعبة الرماية.
أما الدولة المستضيفة «الإمارات» فيمثلها نادي سيدات الشارقة، في الألعاب الثمانية، ونادي الوصل« الكرة الطائرة» ونادي بني ياس الذي سيشارك بالمبارزة وكرة السلة.
وأكدت ندى النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، رئيس اللجنة التنفيذية، ومدير الدورة، أن الأندية المشاركة في الدورة الثالثة، سجلت رقماً قياسياً جديداً بوصولها إلى 17 دولة مشاركة، و 55 نادياً، بعد أن كان العدد في النسخة الأولى 42 ناديا من 12 دولة ليرتفع إلى 54 ناديا من 13 دولة في النسخة الثانية.
وأعربت النقبي عن سعادتها بهذه المشاركة بعد أن باتت دورة الألعاب العربية من أهم الأحداث الرياضية للمرأة العربية، إذ إنه لا يوجد دورة رياضية بهذا الحجم وهذا الكم من المشاركة، للرياضة النسائية، خاصة أن النجاح الذي تحقق في أول نسختين أسهم في تشجيع الأندية العربية على المشاركة في الدورة الحالية والتي شهدت عودة بعض الدول التي غابت عن المشاركة في النسخة الثانية، إضافة إلى مشاركة بعض الدول للمرة الأولى مما يعد مدعاة للفخر.
واختتمت حديثها بقولها: «نتمنى أن تشهد النسخة المقبلة مشاركة جميع الدول العربية، وبأكبر عدد من الأندية، حتى تصبح الدورة، شبه دورة أولمبية عربية، على مستوى الرياضة النسائية».

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين