الاقتصادي

الاتحاد

60 ألف هندي مخالف في السعودية

الرياض (د ب أ) - كشفت مصادر دبلوماسية في السفارة الهندية بالرياض أن نحو 60 ألف عامل هندي مخالف موجودون في المملكة. ونقلت صحيفة “الاقتصادية” السعودية أمس عن سيبي جورج وزير ونائب رئيس البعثة بسفارة الهند في الرياض قوله إن 60 ألف عامل هندي سجلوا أسماءهم في السفارة والقنصلية الهندية بجدة رغبة في مغادرة المملكة أو تصحيح أوضاعهم ونقل كفالاتهم في أعقاب قرارات وزارة العمل السعودية الأخيرة لتنظيم سوق العمل.
وأوضح سيبي جورج أن عدد من سجلوا أسماءهم من العمالة الهندية، بعد الإجراءات الأخيرة من وزارة العمل، بلغ 60 ألف عامل تقريباً، موضحاً أن هذا الرقم يشمل جميع أنحاء المملكة.
وأضاف أن عددا منهم يريد المغادرة بشكل نهائي، فيما يريد البعض الآخر نقل الكفالة وتصحيح وضعه خلال المهلة التي منحها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، المقدرة بثلاثة أشهر.
وكان وزير المغتربين الهندي قال الاثنين الماضي إن عدد أفراد الجالية الهندية في السعودية يبلغ 2,4 مليون شخص، مشيراً إلى توصل وزارتي العمل السعودية وشؤون المغتربين الهندية إلى تشكيل لجنة مشتركة من أجل مناقشة وتطوير آلية لمعالجة جميع المشكلات الملحة التي تواجه الجالية، بما في ذلك القضايا المتعلقة بالعمال الهنود المتخلفين في السعودية.

اقرأ أيضا

%18 ارتفاع التحويلات المالية في الإمارات