الاتحاد

الرياضي

«شاطئ السعديات الكلاسيكي 2011» تستقبل نجوم الجولف

روي ماكروي

روي ماكروي

تم الكشف عن تفاصيل بطولة شاطئ السعديات الكلاسيكي الخيرية التي يستضيفها نادي الجولف في جزيرة السعديات يوم 24 من الشهر الجاري في مؤتمر صحفي أمس عقدته شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطوّر الرئيسي لجزيرة السعديات، والتي تتبع لهيئة أبوظبي للسياحة كما تم الكشف عن مشاركة نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم للمشاركة في البطولة التي يذهب ريعها إلى الاعمال الخيرية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بنادي السعديات للجولف وحضره فيصل الشيخ رئيس قسم ادارة الفعاليات بهيئة ابوظبي للسياحة، ولي تيبلر الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي، وكولن بريزر من أبوظبي التجاري وعدد من ممثلي مؤسسات ومراكز ذوي الاحتياحات الخاصة والتوحد.
ويرعى البطولة بنك أبوظبي التجاري بدعم وحضور أسطورة الجولف اللاعب جاري بلاير، وتضم قائمة الجهات الراعية الرئيسية كلا من طيران الإمارات، وفندق قصر الإمارات، أما الشركاء الإعلاميون للحدث فهم شركة أبوظبي للإعلام، وموتيفيت للنشر.
ويشارك في البطولة أبرز اللاعبين المعروفين في عالم الجولف إضافة إلى حشد من نجوم الرياضة والفن والمجتمع الذين سيحضرون حفل العشاء الخيري مساء اليوم نفسه في قصر الإمارات.
حفل عشاء خيري
وتتخلل حفل العشاء الخيري عروض ترفيهية وفنية تقدمها نخبة من الفنانين العرب والأجانب المشهورين، ومن بينهم الموسيقار عازف البيانو مالك جندلي ومجموعة كبيرة من الفنانين، كما ستجرى مزادات علنية وصامتة على مجموعة متنوعة من المعروضات الثمينة المقدمة من الجهات الراعية للحدث ومنها اشتراك سنوي في نادي جولف شاطئ السعديات لعام 2011، لوحات فنية تم رسمها من قبل فنانين مشهورين خصيصا لهذه المناسبة ومن بينها لوحة للفنان المشهور “روكني هيرازباده”، وجولة إلى جنوب أفريقيا من تقدمة مجموعة “جاري بلاير”، وفستان سهرة فاخر من تصميم المصمم العالمي “رامي العلي”، ومضرب جولف يحمل توقيع لاعب الجولف العالمي “تايجر وودز”، وخاتم ماسي على شكل “قصر” يحمل علامة الصائغ فيليب تورنير الشهيرة، ومجموعة كبيرة أخرى من المعروضات الثمينة التي سيتم الكشف عنها خلال الأمسية.
دعم للأطفال
وسيتم تخصيص تبرعات من التي يتم جمعها خلال هذا الحدث لصالح كل من “مركز الإمارات للتوحد” و”مركز القدرة لذوي الاحتياجات الخاصة”، وكذلك “مؤسسة جاري بلاير الخيرية”، والتي تعنى جميعها بتقديم الدعم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتأتي البطولة في إطار النجاح الواسع الذي حققته دورتها الأولى التي جرت مطلع العام الماضي بمناسبة افتتاح ملعب “نادي جولف شاطئ السعديات” الوحيد في المنطقة الذي يحظى بحفر تطل مباشرة على شاطئ البحر.
أكثر من مليون درهم
وقد جمعت البطولة أكثر من 1,2 مليون درهم من التبرعات التي ذهب ريعها لصالح عدد من المراكز التي تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، الأمر الذي وضعها على أجندة أبرز الفعاليات الرياضية والاجتماعية السنوية التي تجري في أبوظبي.
ويشارك في البطولة هذا العام عدد من أفضل لاعبي الجولف في العالم ومن ضمنهم “بول كايسي” و”إيان بولتر”، إضافة إلى الفائز بالجولة الأوروبية “ماتيو ماناسيرو”، وكابتن الفريق الفائز بكأس رايدر “كولن مونتجمري” ونائب الكابتن “توماس بيورن”.
كما يشارك أيضاً نجم فريق مانشستر يونايتد السابق “دوايت يورك” إلى جانب أبطال رياضة الركبي العالميين “فيكتور ماتفيلد” و”جافين هاستينجز” و”زينزان بروك”، بينما تستضيف البطولة من المحترفات السيدات “هنريتا زول” و”كارلي بوث”، لتضفي مشاركتهما المزيد من الأناقة والتشويق على هذا الحدث الخيري فيما يشارك من منتخبنا الوطني اللاعب فارس سهيل المزروعي.
وجهة مهمة
وتحدث فيصل الشيخ رئيس قسم إدارة الفعاليات بهيئة أبوظبي للسياحة مبيناً أن أبوظبي أصبحت وجهة مهمة على خارطة الجولف العالمية من خلال البطولات الثلاث، بحيث أصبحت وجهة سياحية مهمة للعشاق والمهتمين بلعبة الجولف في هذا التوقيت من كل عام.
وقال إن البطولة تدخل عامها الثاني وهي تعزز اللعبة وهذا جهد تشكر عليه شركة التطوير والاستثمار السياحي كما تعزز التواصل الاجتماعي من خلال دعم ذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز التوحد إلى جانب إتاحة الفرصة للزوار والسياح لقضاء أوقات متميزة.
واعتبر الشيخ أن البطولة مهمة في مشروع الجولف وتطويره وكذلك من حيث التركيز على السياح والسياحة.
أبرز اللاعبين
وقال لي تيبلر: نتطلع إلى استضافة أبرز اللاعبين العالميين في نادي جولف شاطئ السعديات للاستمتاع بتجربة رياضة الجولف في ملعب فريد من نوعه يحاذي الشاطئ، والمساهمة في جمع التبرعات للمؤسسات الخيرية في يوم يجمع الرياضة والعطاء في أبوظبي.
وأضاف: تشهد أبوظبي اهتماماً متزايداً بهذه الرياضة، وتحرص شركتنا والجهات الراعية والداعمة لنا من خلال إقامة بطولة شاطئ السعديات الكلاسيكي على ترجمة هذا الاهتمام إلى منافع حقيقية يجنيها المجتمع المحلي.
كما تحدث كولن بريزر من بنك أبوظبي التجاري وقدم شكره لشركة التطوير والاستثمار السياحي معتبراً أن البطولة أتاحت للبنك تقديم خدمة مجتمعية بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال رعاية البطولة.
جاري بلاير عبر الفيديو
وقال جاري بلاير مصمم ملعب جولف شاطئ السعديات وضيف البطولة في حديث عبر الفيديو: “شهدنا خلال بطولة العام الماضي التقاء أبرز المشاهير من عالم الجولف والرياضة والترفيه والأعمال للعب الجولف والاستمتاع بأمسية من الترفيه والعطاء، إنني فخور بالمشاركة، للمرة الثانية في بطولة شاطئ السعديات الكلاسيكي، للمساهمة في جمع التبرعات لصالح الجمعيات الخيرية التي تعنى بالأطفال.


سلطان بن طحنون: اللعبة تشكل حافزاً مهماً يعزز خطط أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - تعليقاً على هذا الحدث، قال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي: لعبة الجولف تشكل حافزاً مهماً يعزز خطط أبوظبي لتكون وجهة عالمية بارزة للسياحة الرياضية والترفيهية.
وأضاف معاليه في كلمة وزعت خلال المؤتمر الصحفي: خلال وقت قصير تمكنت بطولة شاطئ السعديات الكلاسيكي من أن تكون واحدة من أهم الفعاليات الرياضية السنوية في أبوظبي، ونحن نتطلع إلى مواصلة تعزيز هذا الحدث الخيري في السنوات المقبلة.


مونتجمري سعيد بالمشاركة
قال لاعب الجولف المخضرم كولن مونتجمري: تسرني المشاركة في البطولة، إنها المرة الأولى التي أزور فيها ملعب الجولف الشاطئي الوحيد في المنطقة، وبالتأكيد لن تكون الأخيرة.
وأضاف: لقد نجحت أبوظبي في تعزيز سمعتها المتنامية كوجهة عالمية بارزة للجولف، وتعتبر هذه البطولة فرصة مثالية للاستمتاع بأجواء الملعب الخلابة مع تقديم الدعم لجمعيات الأطفال الخيرية المحلية.

مشاهدة مجانية للمباريات

سيتاح للجمهور حضور مباريات البطولة مجاناً والاستمتاع بأجواء البطولة ومتابعة أفضل نجوم اللعبة في العالم، وهم يستعرضون مهاراتهم على الملعب الأخضر لنادي جولف شاطئ السعديات.
ويستقبل الملعب ضيوفه في التاسعة صباح يوم 24 يناير، بينما ستنطلق ضربة البداية في الساعة العاشرة صباحاً.
ويعد نادي جولف شاطئ السعديات، الذي تتولى إدارته “ترون جولف”، أكبر شركة متخصصة في إدارة وتطوير منشآت الجولف الراقية في العالم، أحدث مشاريع الجولف في أبوظبي ويقع على شاطئ جزيرة السعديات، التي ستكون وجهة عالمية تزخر بالمرافق الاجتماعية والثقافية والترفيهية ذات المستوى العالمي.

المزروعي: فخور بالمساهمة في هذا الحدث

شهد فارس سهيل المزروعي لاعب المنتخب الوطني للجولف المؤتمر الصحفي وأبدى سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذا الحدث.
وقال: أنا فخور بالمساهمة في هذا العمل الخيري من خلال المشاركة في البطولة وسعيد بأنني سأشبع هوايتي في لعب الجولف مع دعم المحتاجين في نفس الوقت.
وأكد بطل الخليج 2002 أنه سيكون في جاهزية تامة لمقارعة كبار نجوم اللعبة على مستوى العالم، وأوضح انه يتدرب ضمن المنتخب الوطني بصورة أسبوعية، حيث تنتقل تدريبات المنتخب في كل أسبوع إلى واحدة من إمارات الدولة.


عريقات: سعداء بالرعاية
قال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في بنك أبوظبي التجاري، أحد الرعاة الرئيسيين للبطولة: “يسعدنا في بنك أبوظبي التجاري المشاركة في دعم البطولة التي ستضم نخبة من ألمع الشخصيات في عالم الرياضة والترفية.
وأضاف: من خلال مشاركتنا في هذا الحدث الرياضي الخيري، نؤكد التزامنا بالقضايا الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدة للمؤسسات الخيرية، حيث سيذهب ريع هذا الحدث إلى اثنين من المراكز المحلية التي تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضا

«الفرسان» يمطر شباك «الفهود» بخماسية