الاتحاد

الاقتصادي

2690 شركة تشارك في فعاليات سوق السفر العربي بدبي الاثنين

شاحنات تنقل تجهيزات سوق السفر العربي قبيل انطلاقه الاثنين المقبل (تصوير حسن الرئيسي)

شاحنات تنقل تجهيزات سوق السفر العربي قبيل انطلاقه الاثنين المقبل (تصوير حسن الرئيسي)

محمود الحضري (دبي)- تنطلق الاثنين المقبل فعاليات الدورة الـ 20 لمعرض سوق السفر العربي “الملتقى 2013” بمشاركة حوالي 2690 شركة، مقابل 2400 في دورة 2012، بزيادة 12%، ويمتد المعرض على مساحة تصل الى 23 ألف متر مربع بمركز دبي التجاري العالمي. وتشير التوقعات الى أن المعرض سيستقطب أكثر من 25 ألف زائر من مختلف دول العالم، ومن المتخصصين والعاملين في قطاع السفر والسياحة. ودخلت الاستعدادات مراحل متقدمة لانطلاقة الحدث، وبدأت من أمس عمليات تشييد موقع المعرض، ونقل معدات وتجهيزات الأجنحة إلى مقر المعرض، والذي سيصاحبه لأول مرة فعاليات معرض “المطارات 2013” بمشاركة أكثر من 365 شركة وعارضا وتاجرا.
ويشارك في دورة العام الحالي من “الملتقى” 1220 شركة ضيافة وفندقة، و53 شركة طيران، و303 شركات إدارة فندقية، و42 شركة خدمات بقطاع الضيافة، علاوة على 115 شركة متخصصة في حجوزات وخدمات الإنترنت، و257 شركة تنظيم رحلات، و136 وكالة سفر، و14 مطارا، و9 شركات متخصصة في السياحة البحرية، و66 شركة مناولة، و182 شركة متخصصة في تنظيم الفعاليات، و153 شرطة نقل وتأجير سيارات، الى جانب عدد من الشركات الأخرى ذات الصلة بالقطاع.
ويستضيف المعرض مجموعة من الندوات المتخصصة حول قطاع الطيران تركز على تطورات صناعة الطيران، وفرص نمو شركات الطيران الاقتصادي وتوجهاته بحلول 2033، كما ستجري مناقشات حول مستقبل التحالفات بين شركات الطيران، بعد اتفاق الشراكة بين طيران الامارات، وطيران كوانتاس الاسترالي، الى جانب بحث مستقبل الطيران الاقتصادي في العالم وفرص النمو. وتتزامن دورة العام 2013 لسوق السفر العربي، مع توقعات، رصدها تقرير شركة “ألبين كابيتال بنمو عدد السياح الوافدين إلى الإمارات بنحو 5,3% حتى العام 2022، مع ارتفاع عدد الغرف الفندقية من فئات المستويات العالية في أبوظبي ودبي الى 125,3 ألف غر فة بحلول 2016، مقابل 96 ألف غرفة حاليا.
ويسبق المعرض بيوم انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار الفندقي، والذي سيركز على توقعات قطاع الفنادق في العام الجاري، وسيتم الإعلان عن أحدث تقارير “ألبين كابيتال” حول قطاع الضيافة في دول الخليج، والذي يتوقع زيادة إيرادات السياحة المباشرة في الإمارات الى 30 مليار درهم، بحلول 2016 مقارنة حوالي 18,4 مليار درهم، في العام الماضي، بزيادة تقارب 63 % مع ارتفاع في أعداد الزوار والفنادق الجديدة التي تسهم في تعزيز المنتج السياحي.
وقال “آرن سيلفيس” مدير عام منتجع وسبا المها الصحراوي “ تم اختيار المنتجع من بين أفضل 25 فندقاً في العالم لعام 2013، والأول في منطقة الشرق الأوسط ضمن اللائحة، وحل في المرتبة الثامنة بين أفضل 25 فندقاً رومانسياً في العالم، ومن هنا فان المعرض يمثل فرصة لإطلاق العديد من الفعاليات لتعزيز مكانة المنتجع.
وقال محمد خوري، المدير العام لجولدن ساندز للشقق الفندقية، “سيكون سوق السفر العربي فرصة كبيرة للإعلان عن خطط في منطقة الشرق الأوسط، مع التواصل مع أصحاب الفنادق الأخرى والتعرف على الجديد في عالم السياحة والسفر، وسنقوم بالعمل على استقطاب شركاء جدد، متوقعا توقيع عقود وبدء شراكات جديدة مع عدد من الأسواق المهمة هذا العام.
وقال مايك أوزوالد، مدير عام ياس ووتروورلد أبوظبي “سنعمل على الاستفادة من المعرض للتعريف بخدماتنا الترفيهية، مع التركيز على قطاع الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض.” كما سنكشف عن عروض وبرامج للشركات والمدارس والمجموعات، مع مخاطبة العديد من الأسواق في دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا والهند والصين والمملكة المتحدة واستراليا وأوروبا والولايات المتحدة.

اقرأ أيضا

"بي إم دبليو" تعتزم زيادة مبيعاتها من السيارات "صديقة البيئة"