الإمارات

الاتحاد

شرطة دبي تلقي القبض على متهم آسيوي بارتكاب 6 جرائم قتل بموطنه

دبي(الاتحاد)- ألقت الجهات المختصة في شرطة دبي القبض على شخص آسيوي الجنسية مطلوب لبلاده بتهمة ارتكابه 6 جرائم قتل، إضافة إلى قضيتين هما الشروع في قتل وأخرى ابتزاز وسطو مسلح وشغب والمشاركة في عمليات إرهابية.
وقال العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي إنه تم تسلم النشرة الحمراء ضد المتهم من الانتربول الدولي بالملاحقة وطلب تسليمه الى بلاده، حيث تم التأكد من المعلومات الواردة وأن المتهم يقيم بالفعل في الإمارات، حيث تم التنسيق مع وزارة الداخلية بخصوص ملف المتهم. وأضاف العميد خليل المنصوري أنه بمجرد تسلم طلب الانتربول الدولي وبتوجيهات مباشرة من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي ونائبه اللواء خميس مطر المزينة بسرعة ضبط واإحضار المتهم، تم بالفعل تشكيل فريق عمل وتحديد مواصفات المتهم ومتابعته.
ونوه المنصوري إلى أن المعلومات الأولية التي تم جمعها عن المتهم أكدت أنه حريص جداً في تنقلاته وأنه لا يستقر في إمارة بعينها أو مكان معروف، مؤكداً أن ملف استرداده تم تسلمه بعد دخوله الدولة وتحديداً في شهر مارس الماضي، حيث أكد عناصر فريق البحث رصدهم لكافة المناطق التي يتردد عليها المتهم. وأضاف العميد المنصوري أن المتهم يعمل ميكانيكي وكهربائي سيارات، حيث يقطن في إحدى الإمارات ويتردد بين فترة وأخرى على إمارة دبي، وتبين أنه يقيم بشكل شبه دائم في بيت مهجور خلف إحدى المناجر، وأن أشخاصاً من جنسيته نفسها يقدمون له بعض الدعم من مأكل وأموال، خاصة أنه يتحرك بحرص كبير حتى أثناء قيامه بشراء بعض الاحتياجات الضرورية. وأوضح مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية أن عناصر البحث والتحري تمكنت من القبض على المتهم الذي يبلغ من العمر 43 عاماً، وتبين أنه دخل الدولة بالمعلومات نفسها الواردة عنه في ملف الاسترداد.

اقرأ أيضا

الإمارات والكويت.. علاقات راسخة ومصير واحد