الاتحاد

الإمارات

مغردون: نهر للعطاء الإنساني

شروق عوض (دبي)
أطلق مجموعة من المغردين المواطنين، أمس، هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تحت وسم #الإمارات_عاصمة_الإنسانية، أبدوا من خلاله رأيهم في إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المتمثل بإطلاق خطة المدينة الإنسانية العالمية حتى 2021، مؤكدين على أن الامارات ليست فقط دولة للإنسانية وإنما تعد منبعا لها ولعطائها بلا حدود.
وبمجرد أن قال صاحب السمو «أطلقنا خطة المدينة الإنسانية العالمية حتى 2021.. نريد أن تكون الإمارات المركز اللوجستي الإنساني الأول عالميا»، أكد المغردون أن التاريخ بأسره يشهد لدولة الامارات بأياديها البيضاء ومساعداتها اللامحدودة التي عمت دول العالم أجمع.وشهد الهاشتاق بمجرد إطلاقه تفاعلا كبيرا، وشارك فيه عدد كبير من المغردين من مختلف فئات المجتمع الإمارتي، فغرد الدكتور محمد سيف بـ «يشهد لنا التاريخ أن أيادي الإمارات البيضاء قد عمت الجميع فاللهم لك الحمد»، وتابع: «التاريخ منذ عهد الشيخ زايد يشهد بأن الإمارات تحطم الأرقام بالمساعدات الإنسانية ومد يد العون والمساعدة»، وأضاف: إن «الإمارات عاصمة الإنسانية حيثما كان الخير ستجد عنده (الإمارات)».
وقال سعود الريامي: «رسالة شعب الإمارات للعالم لبناء الإنسان نسعى ونساهم»، أما يعقوب الإماراتي فغرد بـ «بفضل الله ثم بجهود قيادتنا الرشيدة أصبحت الإمارات عاصمة الإنسانية في العالم ومدت يد العون لكل محتاج في شتى بقاع الأرض والحمد لله كثيرا»، في حين قال محمد الظهوري: «أمر طبيعي أن تكون الإمارات عاصمة الإنسانية لأن الله حبانا بقادة قل ما تلقى مثلهم في هذا الزمان»، وأضاف: «من نعم الله هي أن الإمارات بلادنا».
من جانبه غرد المحامي محمد الغفلي بـ: «ليست عاصمة الإنسانية فقط بل هي منبعها ومنبع العطاء بلا حدود وخيرها ومساعداتها عمت العالم بأسره حفظها الله»، أما محمد الرئيسي فغرد بـ: «من أوائل الدول في خدمة المضطر، بغض النظر عن الحدود الإقليمية لهذه الدول أو ديانتها هم الإمارات فقط أن تكون عونهم».
وغرد علي الحمادي بـ: «يوما بعد يوم تثبت الإمارات للعالم صدق مبادئها وحبها للخير والإنسانية وتعمل دون كلل أو ملل راجية رضى الله»، أما عاشق الإمارات فقال: «الإمارات رسالتها واضحة ومبادراتها رائدة وسعي حكومتها وشعبها في تلبية نداء الإغاثة والمساعدة من قلوب تسعى لمساندة كل إنسان».
وأضاف: «الإمارات عاصمة الإنسانية تراقب أوضاع المحتاجين، وتسعى بكل قوة وشغف لإيصال ما يحتاجونه قبل الكل، وقبل تدهور أوضاعهم بسبب عوامل تغير الطبيعة»، وأضاف: «ميادين الإمارات تشهد على ذلك ووقوفها يثبت ذلك، ومات الحساد قهرا على ذلك الإمارات شامخة عالياً والأعداء يسقطون ذلاً». في حين غرد خالد المرزوقي بـ «وصية زايد.. ونهج خليفة.. وتكاتف جهود حكومة مع شعبها.. لتلبية كل نداء إنساني».

كادر/// شروق////
تغريدات بالصور
قام المغردون ببث صور تثبت أن دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة سباقون إلى فعل الخير، فمنهم من بث صورة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وهو يتبرع بالدم في أحد المستشفيات، كما قام أحد المغردين بنشر صورة تجمع أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، في إشارة منه إلى أنهم فخر الإمارات، عاصمة المحبة والعزة والكرامة في العالم، كما قام أحد المغردين بنشر صورة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، في جولة بإحدى الدول العربية.

اقرأ أيضا

البواردي يبحث مع سفير إيطاليا علاقات الصداقة