الاتحاد

الإمارات

وفد من الاتحاد النسائي و«الفاو» يزور مدارس أبوظبي

أبوظبي (وام) - زار وفد من الاتحاد النسائي العام ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو» أمس عدداً من المدارس في أبوظبي، وذلك من أجل بحث آلية تطبيق مشروع «التوعية بالتغذية في المدارس».
وتم خلال الزيارة عقد اجتماع تنسيقي بين الاتحاد النسائي العام و»الفاو» من جهة ومديري المدارس التي شملتها الزيارة وهي مدرسة الصقور للتعليم الأساسي للبنين، ومدرسة الريم للتعليم الأساسي للبنات والمدرسة الظبيانية للتعليم الأساسي للبنات.
وحضر الاجتماع الدكتورة فاطمة هاشم المسؤولة الإقليمية للشرق الأدنى في منظمة «الفاو» وموزة النعيمي ونورة السليطي من الاتحاد النسائي العام، إضافة إلى مديري المدارس المستهدفة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة آلية تنظيم المحاضرات الخاصة بتحسين التغذية السليمة لطلاب المدارس من خلال تنسيق وإقامة ورش عمل لمدرسي المدارس المستهدفة وذلك لتأهيلهم وتدريبهم على التغذية السليمة وتحسين برنامج التغذية في المدارس وفق اتفاقية مشروع «التوعية بالتغذية في المدارس» التي وقعت بين الاتحاد النسائي العام ومنظمة «الفاو» في شهر ديسمبر الماضي وآليات تطبيقها.
وتعد منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو» التي تضم نحو 90 عضواً إحدى المنظمات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة وتقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع في العالم وخدمة الدول المتقدمة والدول النامية على حد سواء.
وتعتبر الفاو أيضاً مصدراً للمعرفة والمعلومات الدقيقة وتقوم بمساعدة البلدان النامية والبلدان بمرحلة التطور على تحسين ممارسات الزراعة والغابات ومصايد الأسماك.

اقرأ أيضا

نصف مليون زائر للحديقة الإسلامية بالشارقة خلال 5 سنوات