الاقتصادي

الاتحاد

موقع أبوظبي السياحي بين أفضل البوابات الإلكترونية الحكومية في جوائز «وبي» العالمية

أبوظبي (الاتحاد) - احتل موقع أبوظبي السياحي visitabudhabi.ae مركزاً متقدماً بين أفضل البوابات الإلكترونية الحكومية في جوائز وبي السنوية السابعة عشرة التي تقدمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم لتكريم التميز في تطبيقات الإنترنت، وذلك في إنجاز هو الأول من نوعه لموقع رسمي يمثل وجهة سياحية عربية، بحسب بيان صحفي أمس. وحظي الموقع السياحي للإمارة بلقب الشرف الرسمي في الفئة الحكومية إلى جانب البوابات الإلكترونية لجهات عالمية مرموقة مثل وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية “ناسا” ونيويورك ومدينة لندن.
وتلقت الجوائز نحو 11 ألف مشاركة من 60 دولة، حيث تم منح لقب الشرف الرسمي لأفضل الأعمال التي أظهرت إنجازاً وابتكاراً واضحاً تبعاً لآراء لجنة تحكيم من أعضاء الأكاديمية ومنهم ديفيد كارب، مؤسس موقع “تمبلر”، وكيفين سيستروم، المؤسس الشريك لـ”انستجرام”، والمخرج السينمائي دارين آرونوفسكي، وآريانا هوفنجتون، رئيس “مجموعة بوست ميديا”، وبيز ستون، المؤسس الشريك لـ”تويتر”، والموسيقي ديفيد بوي، وريتشارد برونسون، رئيس مجلس إدارة مجموعة “فيرجين”.
وأشار خالد هادي، المدير التنفيذي لقطاع التسويق والاتصال في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، التي تمتلك وتدير visitabudhabi.ae، إلى أن العام الماضي شهد جهوداً متواصلة لتعزيز حضور الوجهة السياحية في عالم الإنترنت.
وقال: “نمضي قدماً على هذا النهج، حيث نضع اللمسات الأخيرة على العديد من المنتجات والخدمات الرقمية الجديدة. ويساهم هذا التكريم الدولي في دفع عجلة طموحاتنا نحو تنشيط وتطوير قنوات التواصل الرقمي مع وجهتنا السياحية”.
وأطلقت الهيئة إصداراً مطوراً من الموقع السياحي visitabudhabi.ae في شهر يونيو 2012، مع التركيز على تسهيل واجهة الاستخدام وتزويدها بمؤثرات بصرية مبتكرة، وإتاحة المزيد من المعلومات عن الإمارة في 200 ألف كلمة بثماني لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية واليابانية والصينية و3 آلاف صورة. ويقدم الموقع أيضاً خدمات جديدة منها محركات بحث عن الفنادق ورحلات الطيران مرتبطة بـ50 موقع حجز، وإيجار السيارات والمطاعم والخرائط الإلكترونية، وأداة لتخطيط الجولات السياحية في الإمارة. ويتلقى الموقع ما يزيد على ثلاثة ملايين زيارة سنوياً، ويجري التخطيط حالياً لإطلاق تطبيقات على منصات آيفون وآيباد وأندرويد ووندوز فون.
ويتيح الموقع السياحي visitabudhabi.ae وقنواته للتواصل الاجتماعي معلومات ديناميكية تفاعلية عن المعالم والأنشطة الترفيهية والسياحية والتجارب الثقافية والتراثية والفعاليات في أبوظبي، ويصاحب الزائر خلال كافة مراحل رحلته إلى الإمارة، منذ التخطيط وإجراء الحجوزات، إلى الإقامة والتنقل بين معالمها السياحية، حتى لحظة مغادرته.

اقرأ أيضا

رأس الخيمة تستقبل 1.12 مليون زائر بنمو 4%