الاقتصادي

الاتحاد

«ميدان - سوبها» تطلق «ديستريكت وان» في مدينة محمد بن راشد

الطاير (وسط) خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق «ديستريكت وان» في دبي أمس (تصوير أشرف العمرة)

الطاير (وسط) خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق «ديستريكت وان» في دبي أمس (تصوير أشرف العمرة)

يوسف العربي (دبي) - أطلقت مجموعة ميدان وشركة “سوبها” أمس مشروع «ديستريكت وان»، على مساحة 4 ملايين متر مربع ضمن أراضي التملك الحر، في مدينة محمد بن راشد بدبي.
وقال سعيد بن حميد مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة ميدان خلال المؤتمر في دبي أمس، إن القيمة السوقية الإجمالية لمشروع “ديستريكت وان” ستبلغ عند اكتماله نحو 21 مليار درهم.
وقال الطاير، إن تطوير هذا المشروع سيتم من خلال شركة «ميدان - سوبها» التي تأسست مناصفة بين مجموعتي ميدان وسوبها وتهدف الشركة إلى تطوير الحدائق، والقنوات مائية، والغابات، والمساحات المفتوحة.
وأضاف أن المشروع يعد الخطوة الأولى نحو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لمشروع مدينة محمد بن راشد، كما يتماشى هذا المشروع الحيوي مع المخطط الرئيسي لـ”ميدان” بإنشاء حيِّ سكني راقٍ و متكامل.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق مشروع إنشاء مدينة جديدة داخل إمارة دبي تحمل اسم «مدينة محمد بن راشد» وتتكون من أربعة قطاعات رئيسية.
ويركز القطاع الأول على السياحة العائلية، ويضم حديقة مجهزة لاستقبال 35 مليون زائر وأكبر مركز ترفيهي عائلي في الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية، بالتعاون مع استوديوهات يونيفرسال ومئات المنشآت الفندقية التي تلبي احتياجات الزوار من المنطقة.
ويركز القطاع الثاني على التسوق، ويضم أكبر مركز تجاري في العالم، أما القطاع الثالث، فيشمل تطوير منطقة فريدة من نوعها تركز بشكل أساسي على توفير بيئة جديدة ومتكاملة لريادة الأعمال والابتكار في المنطقة.
ويشمل القطاع الرابع بناء منطقة متكاملة للمعارض وصالات العرض ستكون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأشار الطاير إلى أن عدد الوحدات السكنية في المشروع يبلغ 1500 وحدة تستوعب نحو 6 آلاف ساكن، مضيفاً أنه تم تخصيص 65% من المساحة الإجمالية للمشروع للمسطحات المائية والمساحات الخضراء.
وأضاف أنه سيتم تنفيذ المشروع على أربع مراحل متتالية بحيث تستكمل المرحلة الأولى للمشروع خلال عام 2016 فيما يتم استكمال الثلاث مراحل التالية بواقع مرحلة جديدة كل عامين.
ونوه بأن الشركة تبدأ في تلقي استفسارات الجهات المهتمة بالاستثمار وشراء وحدات المشروع عبر الموقع الإلكتروني اعتباراً من يوم الأحد المقبل، لافتاً إلى افتتاح “قرية العرض” “شو فيلدج” التي تتضمن نموذج فعلي للمشروع، في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل بالتزامن مع انعقاد معرض سيتي سكيب دبي 2013.
وأكد الطاير قدرة الشركة على تمويل المشروع من مواردها الذاتية مستفيدة من التدفقات النقدية التي يتم توليدها عبر حجز وبيع الوحدات، لافتا إلى إمكانية التعاون في مراحل لاحقة مع احد البنوك أو مؤسسات التمويل في حال وجود ضرورة لذلك.
وأكد متانة الموقفين المالي والتشغيلي لشركة ميدان، مشيرا إلى التزامها بسداد جميع الالتزامات المالية في مواعدي استحقاقها.
ويقع حي “ديستريكت ون” بمحاذاة شارع الخيل، قرب مضمار ميدان لسباق الخيل، وعلى بُعد 3 كلم من مراكز دبي المالية والترفيهية والتسوّقية، حيث سيكون المشروع أقرب مشروع فلل ومساحات الخضراء لمنطقة برج خليفة.
وقال الطاير، إن المشروع يضم اكبر كتلة مائية في شكل بحيرة كريستالية في العالم بطول 7 كيلومترات، فضلاً عن مرافق عدة تجعله وجهه لاستقبال السائحين طوال العام، وبغض النظر عن ارتفاع درجة حرارة الجو في اشهر الصيف،
ونوه بأن “الهدف من المشروع هو أن يكون وجهه سياحية ضمن مشروع مدينة محمد بن راشد، ما يحفز السياح على مد فترة إقامتهم في دبي وتالياً مضاعفة العوائد السياحية للإمارة.
واستكمل، أن السمعة المتميزة التي اكتسبتها مجموعة سوبها من خلال مشاريع الجودة والالتزام بالمعايير ومواعيد التسليم، تتناسب بشكل مثالي مع المتطلبات التي تمليها هذه المبادرة السكنية الرائدة للتملك الحر ضمن مدينة محمد بن راشد.
وفي السياق ذاته، قال بي إن سي مينون رئيس مجلس إدارة سوبها، إنه على مدى أكثر من ثلاثة عقود، قامت مجموعة سوبها بتطوير وتشييد وجهات عصرية عديدة، لافتاً إلى أن الشراكة مع ميدان ستمكن الطرفين من تبادل الخبرات. وأضاف: تهدف مجموعة ميدان ومجموعة سوبها معاً إلى تطوير هذه المنطقة من مشروع مدينة محمد بن راشد لتصبح إحدى أرقى المواقع السكنية في العالم، ولينبض قلب “أخضر” جديد في هذه المدينة الجميلة. وأوضح أن المشروع يضم عدداً هائلاً من خيارات المنازل المعروضة حيث يضم فلل على ثلاث أنماط مختلفة هي العربية التقليدية، المتوسطيّة، والعصرية.
وزاد: تتوافر مجموعة متنوعة من مخططات الطوابق تصل إلى 45 مخططاً على الأقل، تتراوح بين 4 و8 غرف نوم، تطل على محيط من الحقول والأودية والغابات، ما يمثل فرصة للملاك، ليكونوا جزءاً من أكثر مشاريع التملك الحر في المنطقة فخامةً.
وسيتميز الحي السكني الجديد بشبكة من البحيرات والمسطحات المائية الرائعة على مساحة 35 هكتاراً، حيث ستقوم شركة ميدان سوبها بإنشائها كجزء من المخطط الرئيسي الذي يتميز بمساحات خضراء مفتوحة تزيد نسبتها على 65% بين البيوت والمرافق المشيدة .

اقرأ أيضا

أرامكو: زيادة إنتاج الغاز العام المقبل