الاقتصادي

الاتحاد

اقتصادية رأس الخيمة تصدر التقرير السنوي لعام 2012

رأس الخيمة (الاتحاد) - أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية - رأس الخيمة، تقريرها السنوي والذي يحتوي على ستة أبواب رئيسية، إضافةً إلى كلمة رئيس الدائرة الشيخ محمد بن كايد القاسمي ونائب المدير العام أحمد عبيد الطنيجي.
وقالت الدائرة في بيان صحفي أمس إن الكتاب يهدف إلى تعريف القارئ بالدائرة الاقتصادية من حيث نشأتها بموجب مرسوم أميري رقم (11) لعام 1981، والهيكل التنظيمي وخطة الدائرة الاستراتيجية والتي تشمل خمسة عشر هدفا استراتيجيا تتبعه الدائرة “خطة 2012-2014”. ويحتوي الكتاب على جوائز التميز التي نالتها الدائرة من أبرزها جائزة الجودة الحكومية لعام 2011 المطروحة من قبل برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، بالإضافة الى آخر نتائج “رضا الفئات المعنية” حيث حققت الدائرة نمطية إيجابية خلال الخمس سنوات الماضية وجاءت نتيجة عام 2012 لتحقق أفضل النتائج في رضا المتعاملين ورضا الموظفين ورضا المجتمع والأساليب القيادية .
وتناول الباب الرابع الشراكات الاستراتيجية للدائرة التي كان لها دور كبير في تعزيز العلاقات وتطويرها من أبرزها توقيع مذكرات تفاهم كالتي مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع وهيئة رأس الخيمة للمواصلات وهيئة حماية البيئة والتنمية برأس الخيمة وغيرها من المذكرات. كما طرح النتائج والمؤشرات الخاصة بكفاءة الأداء الداخلي للدائرة في الباب الخامس والذي تناول المؤشرات الخاصة بإدارة كل من الشؤون التجارية والرقابة وحماية المستهلك، فبينت نتائج الرخص التجارية وتصنيفها ومعدل إنجازها والتقيد بها والتزامها.
وأخيرا تناولت الأبواب الأخيرة من الكتاب تطلعات الدائرة واتجاهاتها المستقبلية في عرض خطتها الاستراتيجية وتوضيحها لشركائها ومتعامليها لتكملة مسيرة الرقي والريادة في تقديم أفضل الخدمات بكل وضوح وشفافية وبكفاءة عالية. وقالت مريم الزعابي مدير مكتب الاتصال المؤسسي إن الدائرة ارتأت إصدار التقرير السنوي لأهميته في رصد جميع إنجازات الدائرة لعام 2012، ولتطبيق رؤية الدائرة في نشر استراتيجيتها، من خلال نشر الكتاب على جميع المؤسسات والشركات والبنوك والجهات الحكومية بالدولة لنبرهن على مفهوم الشفافية والوضوح الذي تتبناه الدائرة في مجال خدماتها.

اقرأ أيضا

النفط يصعد والأسواق تتابع اجتماع «أوبك+»