الاتحاد

الاقتصادي

75% نسبة التوطين في «تنظيم الاتصالات»

دبي (وام) - تشارك هيئة تنظيم الاتصالات في معرض الإمارات للوظائف 2013 الذي بدأ أمس الأول ويختتم اليوم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض الذي يعد أحد أبرز الفعاليات المهنية والتدريبية في المنطقة ومواكبة لجهودها التي تهدف إلى تشجيع مواطني الدولة المؤهلين للانضمام إلى قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ودعم خطط التوطين.
ويشكل الإماراتيون حالياً 75? من القوى العاملة في الهيئة.
ويوفر المعرض أيضاً منصة مهمة للكوادر الإماراتية المؤهلة والخريجين والمهنيين ذوي الخبرة للقاء والتفاعل مع موظفي الهيئة والتعرف على مختلف الفرص المتوفرة.
وقال محمد ناصرالغانم مدير عام الهيئة إن مشاركة الهيئة تأتي ضمن استراتيجية الهيئة للمساهمة في الاستدامة الاقتصادية للبلاد من خلال تأهيل وتدريب الشباب الخريجين، ليصبحوا رواد هذا القطاع الحيوي في المستقبل، تماشيا مع رؤية الإمارات 2021.
وأضاف أن المشاركة تعكس التزام الهيئة بجذب الكوادر الوطنية المؤهلة للمساهمة في تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة، داعياً جميع الشباب الباحثين عن فرص عمل لزيارة جناح الهيئة والاطلاع على الخيارات الوظيفية التي توفرها الهيئة للإماراتيين.
وأشار إلى أن الهيئة تنفذ حالياً العديد من البرامج التأهيلية والتدريبية مثل برامج المنح الدراسية للطلاب الإماراتيين الساعين للحصول على شهادات أكاديمية معترف بها دولياً، وذلك من خلال برنامج “بعثة”، إضافة إلى فرص التدريب المهني والمبادرات المشتركة مع الجامعات في مختلف أنحاء الدولة.

اقرأ أيضا

الصين تخفض فائدة القروض لامتصاص صدمة "كورونا"