الاقتصادي

الاتحاد

شرطة دبي توظف 11 باحثاً عن عمل في معرض التوظيف

دبي (الاتحاد) - شهد جناح القيادة العامة لشرطة دبي إقبالا كبيراً من الجمهور خلال معرض الإمارات للوظائف 2013، وتم قبول 11 متقدماً للوظيفة خلال اليوم الأول من المعرض الذي توفر فيه شرطة دبي 421 فرصة عمل للعسكريين و12 شاغراً للمدنيين.
وقال المقدم عبدالله خميس بوعميم، مدير إدارة الاختيار والتوظيف بالإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، إن شرطة دبي توفر خلال المعرض الحالي 421 شاغراً للعسكريين، تم التقدم بـ 50 طلباً تقدم منهم للمقابلة 15 باحثاً عن عمل وذلك خلال اليوم الأول من معرض، قبل منهم 11 متقدماً، فيما تخلف اثنان عن الحضور للمقابلة الشخصية واختبارات الذكاء. كما تم رفض طلب واحد لعدم استيفائه الشروط المطلوبة وذلك فيما يخص الشاغر العسكري. وأكد أن شرطة دبي توفر ما يقارب 12 فرصة عمل تخصصية للمدنيين في تخصصات التمريض والصيدلة والأعمال الإدارية وأمن الشبكات وتقنية المعلومات وغيرها من التخصصات الإدارية.
وأضاف مدير إدارة الاختبار والتوظيف أن مشاركة شرطة دبي بالمعرض لهذا العام من أكثر السنوات فعالية من خلال إجراءات التعيين الفوري، واعتماد نظام الاختبار والتوظيف الإلكتروني، للمتقدمين خلال المعرض بشكل مباشر، إذا يباشر الضابط المسؤول بتعبئة النموذج على الشاشة الكمبيوتر المتواجدة أمامه، ويدون البيانات الخاصة بالمتقدم والتي تشمل البيانات الشخصية والمؤهلات العلمية والخبرات والدورات ومن ثم أية ملاحظات أخرى، وبعد اعتماد الطلب وخلال ثوان من اعتماده يتلقى المتقدم رسالة نصية برقم الطلب ويتم تحويله لإجراء المقابلات النفسية واختبارات الذكاء ومن ثم يتم إعادة الاستمارة لنقوم بدورنا بتحويلها إلى اللجنة التي تدرس الطلب وتقوم بكتابة توصيتها بقبول الطلب أو رفضه.
ويتلقى المتقدم رسالة نصية بقرار اللجنة وذلك فوره مغادرته للقاعة، وفي حال قبول الطلب، يتلقى المتقدم رسالة تدعوه إلى أجراء الفحص الطبي وذلك من أجل استكمال إجراءات التعيين، وأما فيما يخص إجراءات التعيين للمدنيين فيتم قبول السيرة الذاتية وتحويل المتقدم بالطلب إلى الإدارة العامة المعنية ليتم إجراء المقابلة الشخصية والاختبارات الخاصة بالوظيفة، وبعد اجتيازه المقابلة بنجاح يكمل الإجراءات الخاصة بالتعيين. وكانت إدارة المعرض قد خصصت اليوم الثاني منه للإناث من أجل أن يتقدمن بطلبات التوظيف، وتحدثت مجموعة من الراغبات بالعمل في شرطة دبي عن شغفهن للعمل تحت لواء القيادة العامة لشرطة دبي باعتبارها مؤسسة أمنية رائدة باتت محط الأنظار العالم أجمع.
وتقول شيخه عتيق أن العمل في شرطة دبي سواء أكان ضمن كادرها المدني أو العسكري هو هدف لدى العديد من قريناتها وذلك لرسالة الكبيرة التي تقوم بها في تحقيق الأمن والحماية للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة ولتميزها في مختلف الميادين، وتشاركها الرأي شيخه علي وهي طالبة على مقاعد الثانوية العامة، مؤكدة أنها جاءت للمعرض بهدف التعرف على التخصصات المطلوبة في سوق العمل قبل التحاقها بالجامعة. وأشارت إلى رغبتها للعمل بشكل خاص في شرطة دبي بعد تخرجها.

اقرأ أيضا

%26 انخفاض المنازعات الإيجارية في دبي