الاقتصادي

الاتحاد

الغرير: 112% نمو عدد الشركات الأفريقية في دبي

دبي (الاتحاد) - نما عدد الشركات الأفريقية العاملة في دبي خلال العام الماضي وحتى نهاية شهر أبريل 2013، بنسبة 112% ليصل إلى 6189 شركة مقارنة مع 2916 شركة في العام 2011، بحسب عبد الرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي.
وقال إن المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال يشكل انطلاقة قوية لعلاقاتٍ تجارية واقتصادية متميزة تؤسس لمرحلةٍ جديدة من التعاون والنمو الاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في دبي وأفريقيا.
ووصف المنتدى بالحدث الأكبر حول الاستثمار في القارة الأفريقية، وأضاف :تطلع دبي لأن تكون شريكاً اقتصادياً فعالاً مع القارة الأفريقية نظراً لما تملكه من مكونات اقتصادية، وتوفر مجالاتٍ واسعةً للتجارة الثنائية مع كافة أنحاء العالم بسبب تنوع اقتصادها ومواردها، وتزايد أهمية مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمارات.
وقال:” نحن وتحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لن ندخر أي جهدٍ في سبيل استثمار إمكانياتنا وجهودنا لتعزيز علاقاتنا الاقتصادية مع أفريقيا، وهو ما شرعنا بتطبيقه على أرض الواقع مع قرب افتتاح أول مكتبٍ تمثيلي للغرفة في إثيوبيا ومدنٍ أفريقية أخرى قريباً.
وأكد أن المنتدى يشكل انطلاقة قوية لعلاقاتٍ تجارية واقتصادية متميزة تؤسس لمرحلةٍ جديدة من التعاون والنمو الاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في دبي وأفريقيا.

اقرأ أيضا

%26 انخفاض المنازعات الإيجارية في دبي