الاقتصادي

الاتحاد

أبوظبي ملاذ آمن للاستثمارات

دبي (الاتحاد) - أكد ماجد سيف الغرير الرئيس التنفيذ لمجموعة سيف الغرير ورئيس مجلس إدارة شعاع كابيتال أن تأسيس سوق أبوظبي العالمي جاء في التوقيت المناسب بعد أن أصبحت الإمارة قوة اقتصادية كبيرة بفضل المشاريع العملاقة التي تم إنجازها على مدار العقود الماضية.
وقال إن سوق أبوظبي العالمي سيصبح بمثابة الملاذ الآمن لاستقطاب رؤوس الأموال العالمية في قطاعات الاستثمار والتمويل والخدمات والأنشطة المصرفية، لاسيما مع الزخم الكبير في المشاريع التي يجري تنفيذها في العاصمة ضمن رؤية أبوظبي 2030.
وأوضح أن المبادرات الحكومية التي اطلقتها أبوظبي خلال الفترة الأخيرة ومنها تأسيس سوق أبوظبي العالمي سيكون لها تأثيرات إيجابية كبيرة على باقي القطاعات الاقتصادية في أبوظبي. وأضاف أن تأسيس السوق يأتي في الوقت الذي تمتلك فيه الإمارة العديد من الكوادر المواطنة التي تمتع بخبرات مالية متراكمة اكتسبتها على مدار السنوات الماضية من خلال عملها في صندوق أبوظبي للاستثمار الذي يعد أكبر صندوق سيادي في العالم.
وأضاف الغرير أن أبوظبي لديها العديد من المقومات الأخرى التي تعزز فرص نجاح سوق أبوظبي العالمي مثل الملاءة المالية القوية، والبنية التحتية المتطورة، فضلا عن الرؤية بعيدة المدى.
ودعا الغرير إلى الدخول في استراتيجيات قوية مع الشركات العالمية لتأسيس كيانات كبرى في السوق المزمع إنشاؤها.
بدوره، أكد خالد بن كلبان العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار أهمية تأسيس سوق أبوظبي العالمي في هذا التوقيت الذي تعاني فيه الأسواق المالية التقليدية من ضغوط اقتصادية ترغم المؤسسات المالية التمويلية على الخروج من هذه الأسواق.
من جانبه، قال الدكتور أحمد سيف بالحصا رئيس مجلس إدارة جمعية المقاولين إن سوق أبوظبي العالمي سيصبح بمثابة نافذة عالمية لتمويل المشروعات العملاقة في إمارة أبوظبي ما يزيد من قدرة القطاع الخاص على تنفيذ المشاريع الطموحة ذات المردود الإيجابي على الاقتصاد الوطني، منوهاً بالمزايا النوعية والموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يتمتع به سوق أبوظبي العالمي.
حيث يعمل السوق كحلقة وصل بين أسواق الشرق الأقصى.
واستكمل “وفق القاعدة الاقتصادية المعروفة، سيكون للمركز المالي الجديد دور استراتيجي في الاستثمار وضخ السيولة في جميع القطاعات ومنها البنية التحتية التي تعد بمثابة المحرك والمحفز الرئيسي للسوق”.

اقرأ أيضا

حامد بن زايد يكرم الفائزين بجائزة «خليفة للامتياز»