الاتحاد

الاقتصادي

محمد بن راشد: الإمارات ترحب بالتعاون الاقتصادي والاستثماري مع دول الكوميسا

دبي (وام) - أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دولة الإمارات ترحب بأي شكل من أشكال التعاون الاقتصادي والسياحي والاستثماري مع دول الكوميسا، خاصة والدول الأفريقية بشكل عام، وذلك بما ينعكس خيرا على شعب الإمارات وشعوب القارة الأفريقية .
جاء ذلك خلال استقبال سموه في مجلس مدينة جميرا بدبي أمس بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي كلا من معالي أماما مبابازي رئيس وزراء أوغندا ومعالي نور الدين برهاني نائب رئيس جزر القمر الاتحادية ومعالي جابوليل ماشواما وزيرة الصناعة والتجارة في سوازيلندا ومعالي سنديسو انفوانيا أمين عام تجمع الدول الأفريقية “الكوميسا” والسيدة هبة سلامة مديرة وكالة الاستثمار الإقليمية لدول الكوميسا الذين يشاركون في أعمال المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في دبي .
ووضع سموه خبرة دبي وتجربتها “ التي وصفها الوزراء والمسؤولون من دول الكوميسا بأنها رائدة في كل المجالات وغنية بآثارها الاقتصادية والاجتماعية” في خدمة ومساعدة هذه الدول التي تسعى لبناء حياة عصرية لشعوبها في مختلف قطاعات الحياة خاصة التعليم والبنية التحتية والموانئ والاتصالات والمواصلات .
ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالضيوف وتمنى لهم النجاح في أعمال ملتقاهم وتحقيق أماني وتطلعات شعوبهم في التنمية الاقتصادية والتطور في كافة مناحي الحياة .
من جانبهم، أعرب الوزراء الضيوف عن سعادتهم بعقد هذا المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في ضيافة دبي التي وصفوها بدرة المنطقة والعالم وواحة للنمو والتطور والحضارة والقيادة الفذة .
حضر اللقاء معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وعبدالرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وعدد من المسؤولين.

اقرأ أيضا

السماح ببيع وتداول الأراضي الزراعية بإمارة أبوظبي