الاتحاد

الاقتصادي

نهيان بن مبارك يستقبل أمير موناكو ورئيس ايسلندا

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقصره أمس أمير موناكو ألبرت الثاني وأوليفر جريمسون رئيس ايسلندا والسيدة الأولى حرمه الذين يزورون البلاد حالياً، بمناسبة انعقاد مؤتمر القمة العالمية لمستقبل الطاقة.
كما استقبل معاليه العديد من وزراء الدول أو ممثليها الذين شاركوا في هذه القمة التي اختتمت أعمالها أمس.
وتم خلال المقابلة تبادل الحديث حول أهمية الطاقة المتجددة بالنسبة لمستقبل البشرية وضرورة اعتمادها بديلاً للطاقة التقليدية التي تتسبب في زيادة الاحتباس الحراري وتغير المناخ.
وفي هذا الصدد دار الحديث أيضاً حول الدور الريادي لدولة الإمارات وبخاصة إمارة أبوظبي في المحافظة على البيئة والاستخدام الأمثل للطاقة الجديدة من خلال إنشاء المدن العصرية الخالية من الانبعاثات الضارة، حيث تمت الإشارة الى مدينة مصدر كسابقة أولى في المنطقة من شأنها التشجيع على انشاء مدن مماثلة تحافظ على صحة وسلامة الإنسان والبيئة.
وأقام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بهذه المناسبة مأدبة غداء حضرها الشيخ محمد بن نهيان آل نهيان ومعالي ظاعن الهاملي وزير الطاقة ومعالي الدكتورة ميثاء الشامسي وزيرة دولة ومعالي راشد مبارك الهاجري رئيس شؤون البلديات بإمارة أبوظبي.
كما حضرها أيضاً الدكتور عبدالله الخنبشي مدير جامعة الإمارات والدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد والدكتور طيب كمالي مدير عام كليات التقنية العليا إضافة إلى العديد من شخصيات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية.

اقرأ أيضا

بعد تعليق الطيران فوق "هرمز".. خبراء يستبعدون زيادة أسعار التذاكر