الرياضي

الاتحاد

فيلبان: الاتحاد الآسيوي على حافة الانهيار ويحتاج إلى رئيس «غير ملوث»

بيتر فيلبان يتحدث إلى الصحفيين (من المصدر)

بيتر فيلبان يتحدث إلى الصحفيين (من المصدر)

كوالالمبور (الاتحاد) - أبدى بيتر فيلبان الأمين العام الأسبق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حزنه على ما يراه ويسمعه من تدخلات للجنة الأولمبية الآسيوية في الانتخابات القارية التي تجري صباح اليوم، ولفت إلى أن الأمر برمته يبعث على عدم التفاؤل، خاصة حال نجح مرشح الأولمبية الآسيوية، بعد جمع أصواته بطرق ملتوية بناء على تقارير إعلامية موثقة تحدثت عن هذا الأمر. وقال «أرى أن الاتحاد الآسيوي بات على «شفا الانهيار، ولن أبالغ إذا قلت الاندثار، والتراجع غير المسبوق، وذلك حال وصل إلى كرسي الرئاسة شخص ملوث، وهناك شواهد على فساده وفساد من يدعمونه، وهذا أمر مرفوض تماماً، ويجب على أعضاء الجمعية العمومية أن يكونوا واعين له كثيراً». وأضاف «ما يحدث في صراع علني على المنصب أصبح مؤسفاً، وأعتقد أن الاتحاد فقد بوصلة الطريق الصحيح، الأمر بالفعل محزن، وبات التدخل السياسي وغير السياسي متاحاً، وهو أمر يحزن قلب كل آسيوي غيور على اتحاده القاري، وعلى كرة القدم في هذه القارة، يجب أن يتوقف ذلك».
وقال «لا نريد صورة سلبية، كفانا ما حدث حتى الآن، ما نريده هو محاربة الفساد والرشى، وهو أمر يحدث بشكل واسع وله صور عديدة، مثل شراء أصوات أو حتى شراء مباريات».
وأوضح أن الرئيس الفائز اليوم سيقع عليه عبء كبير لمحاربة الفساد وتطهير الاتحاد منه، وقال «هناك أموال تهدر على تلك التصرفات، وليس على الكرة الآسيوية، السنوات الأخيرة كانت كارثية بالنسبة للكرة الآسيوية وللاتحاد، وسوف يضطر الرئيس الجديد لدخول حرب غير صحية، لكن لو وصل شخص فاسد إلى كرسي الرئاسة فسيكون ذلك أشبه بالكارثة، بل يمكن القول إن الاتحاد الآسيوي سوف ينتهي تماماً، وإلى الأبد، فنحن على المحك ويجب أن يدرك الجميع ذلك». وقال بيتر فيلبان «نحن نريد رئيساً مستقلاً للاتحاد، وما يحدث أن تدخلات اللجنة الأولمبية في شأن الاتحاد، باتت واضحة للجميع الآن، خاصة هنا في مقر إقامة الوفود، فالتدخل الإداري أمر سيئ للغاية ويجب رفضه، أريد رؤية منافسة شريفة اليوم، ولكني حتى الآن لا أرى ذلك بسبب تدخل الأولمبي الآسيوي في الأمر، ونسمع عن شراء أصوات، وهو أمر مرفوض تماماً، ولكن للأسف تحدث والكل يعرف ذلك». وعن رأيه في يوسف المرشح الإماراتي، قال «السركال صديقي وعمل في الاتحاد الآسيوي لسنوات، والكل يشهد له بالنزاهة والكفاءة العالية، وتاريخه يشهد بذلك».

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يتوج الفائزات.. لوسي بطلة الطواف النسائي