الاتحاد

الرياضي

زانيتي: أود أن ألعب مرة أخرى أمام مشجعي الإنتر

زانيتي يتلقى الإسعافات الأولية بعد تعرضه للإصابة في مباراة الإنتر وباليرمو (إي بي آى)

زانيتي يتلقى الإسعافات الأولية بعد تعرضه للإصابة في مباراة الإنتر وباليرمو (إي بي آى)

روما (د ب أ) - أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم أمس الأول أن لاعبه الأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي أجرى جراحة ناجحة في وتر أخيل الذي تعرض مؤخرا لقطع فيه. وقال الجراح فرانشيسكو بيناتزو، الذي أجرى الجراحة بمستشفى “بافيا”: “ستظل قدم زانيتي اليسرى موضوعة في جبيرة لمدة ثلاثة أسابيع ثم يبدأ بعدها السير، نتوقع أن يستغرق نحو ستة شهور للعودة إلى ممارسة كرة القدم مجدداً”.
وخرج زانيتي “39 عاما” مصابا بعد 17 دقيقة فقط من مباراة فريقه أمام باليرمو في الدوري الإيطالي الأحد الماضي اثر التحام من سالفاتوري أرونيكا لاعب باليرمو. وقال زانيتي: “هدفي هو أن أتعافى جيدا وأن أخضع لفترة العلاج والنقاهة تحت إشراف الطاقم الطبي والبدني للفريق لأنه الأفضل في العالم”. وأضاف: “وعندما أشعر بأنني على ما يرام، سأسعى لاستئناف اللعب، أعتقد أنني بعد هذه المسيرة، أود أن ألعب مباراة أخرى على الأقل أمام مشجعي فريقي، وأتمنى من داخلي أن تكون أكثر من مجرد مباراة واحدة”.
وخاض زانيتي 603 مباريات في الدوري الإيطالي مع الإنتر كلاعب خط وسط مدافع حيث يأتي في المرتبة الثانية مباشرة خلف المدافع الإيطالي الشهير السابق باولو مالديني (647 مباراة) في قائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات بالدوري الإيطالي. وانتقل زانيتي إلى انتر في عام 1995 قادما من بانفيلد الأرجنتيني، وساهم في فوز انتر بالثلاثية الشهيرة (دوري الأبطال والدوري الإيطالي وكأس إيطاليا) في 2010.
وحمل زانيتي شارة قيادة الفريق منذ 1999، وقاد الفريق إلى لقب الدوري الإيطالي أربع مرات أخرى إضافة لأربعة ألقاب في كأس إيطاليا. وخاض زانيتي 845 مباراة مع الإنتر في مختلف البطولات كما يتصدر قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في صفوف المنتخب الأرجنتيني برصيد 145 مباراة.
من جهة أخرى، أعترف فينشينزو مونتيلا المدير الفني لنادي فيورنتينا الإيطالي انه يتمنى ضم المهاجم أوزفالدو لاعب روما، والذي اقترب من الرحيل عن نادي العاصمة الإيطالية بسبب توتر علاقته بجماهير الفريق. إلا أن مونتيلا شدد على انه يخشى كثيراً مواجهة روما وذلك قبل أيام من مواجهة الفريقين في الدوري على ملعب أرتميو فرانكي بمدينة فلورنسا.
وقال مونتيلا لشبكة “سكاي سبورت”: “صراعنا على المركز الثالث يشبه حلم الطيران، ولكني افضّل الطيران على ارتفاع منخفض كي أرى الأرض تحتي”.
وأضاف مونتيلا: “بعض الأشياء قد تبدو في بدايتها مستحيلة ولكن الأول وقبل النهاية الهدف اصبح واقع نستطيع لمسه بايدينا ونحن نؤمن بذلك ولكن علينا الاستمرار في الاجتهاد وعدم التفكير في الأحلام “
وأشار موقع “كوورة” الإخباري إلى أن مونتيلا قال: “مواجهتنا مع روما الأسبوع المقبل تشغلني كثيراً، فأنا أخشاهم كثيراً، فقد هزمونا مرتين هذا الموسم في الدوري والكأس، وهم أيضاً يرغبون في الفوز للوصول لمركز مؤهل للدوري الأوروبي، وفي نفس الوقت لا بديل عن الفوز ومواصلة الضغط على ميلان”.
وعن احتماليه انتقال أوزفالدو مهاجم روما لفيورنتينا الصيف المقبل، قال مونتيلا: “إنه لاعب رائع، أعترف أني أتمنى ضمه لفريقي”.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يمدد تعاقده مع كايل ووكر حتى 2024