الرياضي

الاتحاد

مذكرة تفاهم بين «دبي الرياضي» وأكاديمية اتصالات

الشريف (وسط) مع القايدي خلال إعلان اتفاقية التعاون مع أكاديمية اتصالات (من المصدر)

الشريف (وسط) مع القايدي خلال إعلان اتفاقية التعاون مع أكاديمية اتصالات (من المصدر)

رضا سليم (دبي) - وقع مجلس دبي الرياضي مذكرة تفاهم مع أكاديمية اتصالات، بهدف تعزيز آليات التواصل والتعاون وتوحيد الجهود المشتركة بينهما، في جانب تنفيذ البرامج والمبادرات والمشروعات التي من شأنها الارتقاء بالقطاع الرياضي المحلي.
وقام بتوقيع مذكرة التفاهم د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي ود. علي القايدي مدير عام أكاديمية اتصالات بالوكالة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر مجلس دبي الرياضي وحضره سالم الشرهان مدير التسويق والمبيعات بالأكاديمية ومدراء الإدارات بالمجلس وممثلي المؤسسات الرياضية ووسائل الإعلام.
وتتضمن الاتفاقية التعاون بين المجلس والأكاديمية في تقييم مستوى الموظفين إلى جانب تنظيم الأكاديمية للبرامج والدورات التدريبية التي تهدف لتطوير الكادر الوظيفي للقطاع الرياضي، فضلا عن إقامة ورش عمل ودورات تدريبية لتطوير العاملين في القطاع الرياضي بشكل عام.
وتشمل الاتفاقية أيضا إقامة أنشطة وفعاليات مجلس دبي الرياضي في مقر وقاعات الأكاديمية واستضافة الوفود المشاركة واستخدام الفرق الرياضية لمرافق الأكاديمية والتدريب على الملاعب الخارجية والداخلية للبطولات والأحداث التي يستضيفها المجلس.
وتأتي إقامة هذه المذكرة انطلاقا من أهداف مجلس دبي الرياضي الساعي إلى تطوير الحركة الرياضية في الإمارة وخلق بيئة رياضية شاملة تستجيب لمتطلبات المجتمع، من خلال التعاون والتنسيق مع المؤسسات والهيئات الحكومية المختصة بالدولة والمعنية بقطاع الرياضة والشباب، وفي إطار الخطة الإستراتيجية للمجلس 2011- 2015 المتعلقة بإقامة أحداث رياضية ذات صدى عال من خلال بناء شراكات إستراتيجية فاعلة وتطوير برامج العمل المشترك مع الهيئات والدوائر والوزارات العاملة في قطاعات الرياضة إلى جانب ترسيخ مبادئ وقيم العمل المشترك وتعزيز التعاون الهادف. وأكد الشريف أن هذه الاتفاقية تؤكد سعي المجلس الدائم لتوحيد الجهود مع كافة المؤسسات الرياضية والاقتصادية والتعليمية، بما من شأنه أن يعود بالفائدة على المجتمع المحلي بالنفع عموما وعلى قطاع الرياضة على وجه الخصوص، ويساهم في تحقيق التطور المنشود.
وأضاف: “يمتلك مجلس دبي الرياضي علاقة قوية مع أكاديمية اتصالات التي تعد رائدة من نوعها على مستوى الدولة، من ناحية الخدمات الرياضية والسياحية التي تقدمها وأعداد المستفيدين منها، كما أنها تمثل مؤسسة وطنية كبرى نعتز بها ونقدر جهودها ومبادراتها الدائمة والمتعددة تجاه المجتمع، وهناك العديد من الفعاليات والأحداث المحلية والعربية والدولية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى تفعيل دور الأكاديمية والترويج لها.
وتابع: “جاءت هذه الاتفاقية من أجل ترسيخ العلاقة بين المجلس والأكاديمية حيث سبق أن نظمنا معا بطولة مفتوحة للريشة الطائرة لاقت صدى ومشاركة واسعة، واعتبرناها اللبنة الأولى لخطة مستقبلية طويلة الأمد مع الأكاديمية”.
وقال د. علي القايدي مدير عام أكاديمية اتصالات بالوكالة: “تأتي هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية الأكاديمية الهادفة لمد جسور التعاون و التنسيق مع المؤسسات الرائدة في الدولة مثل مجلس دبي الرياضي، ونطمح إلى تكامل الجهود للارتقاء معا بالعنصر البشري حيث قامت أكاديمية اتصالات في العام الماضي بتدريب ما يزيد على 12 ألف شخص من القطاعين الحكومي والخاص على مختلف الجوانب الفنية والمهارية وتأتي هذه الاتفاقية استكمالا لتلك الجهود.

اقرأ أيضا

«الفارس» ينجح بـ «السيناريو المكرر»