الاتحاد

الرياضي

بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز تنطلق اليوم

رحب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بالوفود الزائرة والمشاركة في بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز التي تقام تحت رعاية سموه في أبوظبي وتنطلق اليوم وتستمر حتى السبت المقبل بمشاركة نخبة فرسان العالم.
وجاء في كلمة سموه في كتاب البطولة: يطيب لي أن أرحب بأعضاء الوفود الزائرة في بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز، إن انعقاد هذه البطولة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفروسية تعد فرصة للاحتفاء بهذا الحدث الهام والبطولة التي أصبحت جزءا مهماً وركناً أساسياً في خريطة الفروسية العالمية وفرصة لخلق صداقات جديدة بين الفرسان العالميين والمحليين والاستفادة من تلك الخبرات.
وأضاف سموه بأن انعقاد البطولة يجسد ما تحظي به رياضة الفروسية من واهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، كما يعكس دعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي.
وقال سموه: إن منافسات البطولة فرصة لتنافس الفرسان العرب والخليجيين مع الفرسان العالميين من بريطانيا، وفرنسا، وآيرلندا، وألمانيا، وأستراليا والعديد من الدول الأوروبية الأخري، وهدف الجميع هو التنافس الشريف، وأن البطولة فرصة لترسيخ مفاهيم الفروسية مما يعكس التطور الكبير في رياضة الفروسية التراثية ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العالمي.
وثمن سموه الفرصة الكافية للتعرف على مناحي الحياة في دولة الإمارات متمنياً لجميع الفرسان إقامة طيبة خلال فترة إقامتهم في منافسات البطولة.
بطولة 4 نجوم
ويشهد ميدان قفز الحواجز بنادي أبوظبي للفروسية في الواحدة والنصف من ظهر اليوم انطلاق فعاليات اليوم الأول من البطولة (4 نجوم) التي يبلغ اجمالي جوائزها المالية 1,200,000 درهم والتي ينظمها نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية بإشراف الاتحاد الدولي وتحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية وعلى مدى ثلاثة.
تحكيم دولي
وحرص اتحاد الفروسية على الاستعانة بحكام من الاتحاد الدولي بالإضافة إلى الحكام المحليين، ويمثل الإمارات 120 فارساً في كل المراحل أبرزهم الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان والشيخة لطيفة آل مكتوم والشيخ علي بن عبدالله القاسمي وشقيقه الشيخ ماجد والشيخ علي النعيمي والشيخ راشد آل مكتوم والفارس أحمد الجنيبي، بالإضافة الي العديد من الفرسان الواعدين.
وتقام البطولة بنظام الدوري من ناحية المسارات والارتفاعات ووضع الحواجز، ويحصل الفائز على أكبر مجموع من النقاط وبأفضل زمن.
منافسة عربية
وتحظي البطولة بمشاركة نخبة من الفرسان من الإمارات، والسعودية، والكويت، وقطر، والبحرين، والأردن، وعُمان، وسوريا، ومصر، ولبنان الذين يتنافسون في جولة الدوري العربي المؤهلة لكأس العالم (ألمانيا 2011)، بالإضافة إلى فرسان من إنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، وآيرلندا، وأرمينيا وأميركا.
ومن المنتظر أن تشهد الجولات المؤهلة للجائزة الكبرى والجائزة الصغرى منافسات في قمة التحدي والإبداع بسبب مشاركة العديد من الفرسان المعروفين على المستوى العربي منهم الفارس السعودي عبدالله الشربتلي وصيف بطل العالم والفرسان العالميين في رياضة القفز ضمن الفرق العديدة المتوقع مشاركتها.


عدنان النعيمي: 240 جواداً من 20 دولة
أبوظبي (الاتحاد) - قال عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، يسعدنا أن نعلن لكم عن انطلاقة فعاليات البطولة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بمقر النادي للإعلان عن تفاصيل البطولة بحضور المدرب الفرنسي كيفن جوس وأسامة الخطيب المنسق الإعلامي. وأكد النعيمي بأن اللجنة انتهت من وضع الترتيبات اللازمة لاستضافة ضيوف الإمارات من الفرسان العرب والفرسان العالميين والانتهاء من تكوين اللجان واستعدادات الميدان لاستضافة الحدث الهام. وقال: بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز ستشهد مشاركة 240 جوادا عالميا ومحليا وكوكبة من أمهر الفرسان العالميين في رياضة القفز من 20 دولة، وتمنى النعيمي أن يقدم الفرسان المشاركون أداءً مشرفاً يرقى إلى مستوى الطموحات والفرسان الذين سيمثلون كل دولة.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»