الاتحاد

الاقتصادي

«الأحواض الجافة العالمية» تبني أكبر سفينة إنشاءات بحرية في العالم

وقعت شركة الأحواض الجافة العالمية- جنوب شرق آسيا، ذراع الأحواض الجافة العالمية في جنوب شرق آسيا، عقد بناء جديد مع شركة "سكوتيش هايلاندز إنترناشيونال"، التابعة لشركة "كوستلاين ماريتايم"، لبناء سفينة إنشاءات عملاقة متعددة الاستعمالات يبلغ طولها 210 أمتار.
وتدير الأحواض الجافة العالمية أربع محطات في سنغافورة وجزيرة باتام في إندونيسيا وتقوم بأعمال بناء السفن والمنصات البحرية وصيانتها وتعديلها. وتقوم حالياً ببناء 14 سفينة للإمداد البحري وأهم هذه السفن هي سفينة "أو أس إيه سامبسون" وهي واحدة من سفينتين للإنشاءات البحرية متعددة الاستعمالات يجري تصنيعهما في الأحواض الجافة العالمية- بيرتاما لصالح "كوستلاين ماريتايم". وقد تم تسليم السفينة الأولى "أو أس إيه جولياث" في شهر إبريل من العام الماضي وهي تعمل حالياً في خليج المكسيك.
وقال دينيس ويلش، المدير التنفيذي للأحواض الجافة العالمية- جنوب شرق آسيا في بيان صحفي " تعتبر السفينتان "أو أس إيه غولياث" و"أو أس إيه سامبسون" من السفن العملاقة وتتمتعان بقدرات ومواصفات عالية جداً، كما أن تصميم السفينة الجديدة قد ارتقى برؤية "كوستلاين ماريتايم" إلى آفاق جديدة".
يذكر أن السفينة الجديدة من تصميم "كوستلاين ماريتايم" وهي ستكون أكبر من مثيلاتها من السفن ويبلغ عرضها 36 متراً حتى تتمكن من الإبحار عبر قناة بنما، بعد الفراغ من أعمال التوسعة الجارية في بوابات القناة. ومثل "أو أس إيه غولياث" و"أو أس إيه سامبسون"، ستعمل السفينة الجديدة بواسطة محرك يعمل بالديزل والكهرباء وهي مزودة برافعات بطاقة رفع تصل إلى 4000 طن مما يجعل حمولتها ضعف السفن العاملة حالياً. كما أنها تتسع لطاقم من 400 شخص موزعين على سبعة طوابق.
ومن جهته، قال أحد المسؤولين في "كوستلاين ماريتايم": "لقد أعطتنا تجاربنا السابقة مع الأحواض الجافة العالمية – جنوب شرق آسيا الثقة في أعمالها لما تتمتع به من جودة عالية واهتمام بجوانب السلامة. ونحن بالتأكيد نسعى إلى التعاون التام مع الفريق العامل في هذا المشروع في حوض بيرتاما لإنجازه على أكمل وجه".
وقال دينيس ويلش، المدير التنفيذي للأحواض الجافة العالمية– جنوب شرق آسيا: " إننا سعداء جداً بتوقيعنا على هذا العقد الجديد والذي يبين الثقة الكبيرة التي أصبحنا نتمتع بها على مستوى العالم في مجال بناء السفن الحديثة، كما أننا نأمل في استمرار علاقتنا الوثيقة والمثمرة مع "كوستلاين ماريتايم".

اقرأ أيضا

الذهب يتراجع وسط تفاؤل بالمفاوضات التجارية