الاتحاد

الاقتصادي

«إمارات» تتحول من الجالون إلى اللتر في 165 محطة بدبي والإمارات الشمالية

إحدى محطات «إمارات» التي تحولت إلى استخدام اللتر

إحدى محطات «إمارات» التي تحولت إلى استخدام اللتر

استكملت مؤسسة الإمارات العامة للبترول "إمارات"، عمليات التحويل من الجالون إلى اللتر في كافة محطات الخدمة التابعــة لها في دبي والإمارات الشماليــة، في زمن قيــاسي لم يتجــاوز مـــدة أسبـوعيــن فقــط من تاريخ بدء التحويل الذي حدد في الأول من شهر يناير الحالي.
وقال الدكتور ارحمة بن محمد الشامسي مدير مبيعات التجزئة في بيان أمس: على الرغم من المتطلبات التقنية والفنية واللوجستية اللازمة لإتمام عمليات التحويل، إلا أن "إمارات" تمكنت من التغلب في وقت مبكر على الكثير من العقبات وتذليلها من خلال حشد الطاقات والإمكانات الضرورية، مشيرا إلى أن المهلة المحددة لإتمام عمليات التحويل التدريجي في كافة محطات الوقود لمختلف شركات الوقود بالدولة هي أربعة أشهر ما يوضح حجم الإنجاز الذي حققته "إمارات".
وقال: حرصنا منذ البداية على أن تتم عمليات التحويل في مختلف محطات الشركة البالغ عددها 165 محطة، بشكل سلسل وبسلامة تامة، ووفق خطة محكمة ومنظمة، وتفادي أي إرباك قد تتسبب فيه العملية للموظفين والزبائن. وتوجه الدكتور ارحمة بالشكر والتقدير إلى كافة العاملين الذين ساهموا بتحقيق هذا الإنجاز في غضون أسبوعين فقط، وما تطلبه ذلك من جهود وتعاون وتنسيق متكامل، وخص بالذكر فريق عمل الهندسة والصيانة الذي قام بمجهودات ذاتية جبارة ومشكورة لتنفيذ عمليات التحويل بشكل احترافي وفي زمن قياسي.
وجاءت عمليات التحويل تنفيذاً لقراري مجلس الوزراء رقم 31 لعام 2006 بشأن النظام الوطني للقياس، والذي ينص على أنه "يعتبر النظام الدولي للوحدات أساساً لوحدات القياس القانونية التي يجب استخدامها دون غيرها في الدولة"، وقرار مجلس الوزراء رقم (270/3) لسنة 2009 بشأن تحويل وحدة البيع الجازولين، واعتماد احتساب سعر الجازولين على أساس وحدة اللتر بدلا من الجالون ابتداء من العام 2010.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع