الاتحاد

الرياضي

بطولة الإمارات وكأس مبارك بن محمد لقفز الحواجز تنطلقان في الختم اليوم

من منافسات بطولة قفز الحواجز (من المصدر)

من منافسات بطولة قفز الحواجز (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - يطلق نادي تراث الإمارات عصر اليوم في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية بمدينة الختم، منافسات بطولة الإمارات السادسة عشرة لقفز الحواجز، وكأس الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز 2013، بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي التراث.
وتستمر الفعاليات التي تقام بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، ورعاية مؤسسة لونجين العالمية حتى مساء السبت المقبل، بمشاركة ما يزيد عن 200 فارس وفارسة، ونحو 165 جوادا، تمثل مختلف إسطبلات الفروسية العامة والخاصة، وعدد من أندية الفروسية في الدولة، ويتصدر المنافسات نخبة من فرسان وفارسات الإمارات، بقيادة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والفارسة الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم، والفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم، والفارس الشيخ علي بن عبد الله القاسمي، وكل من الفرسان أحمد علي الجنيبي، عبد الله المرّي، راشد الحوسني، ومحمد العويس.
ويتضمن برنامج الافتتاح منافسات المستوى الثالث والخيول الصغيرة من أعمار 5 – 6 سنوات بارتفاع أقصاه 110 سم، والمستوى الأول المخصص للمحترفين بارتفاع أقصاه 135 سم، والمستوى الرابع والخيول الصغيرة من أعمار 4 – 5 سنوات، بارتفاع 90 سم، والمستوى الثاني، المخصص للشباب بارتفاع 120 سم.
وتشمل منافسات اليوم الثاني شوط للخيول العربية الأصيلة، وشوط مفتوح بارتفاعات ما بين 130 – 140 سم، ويتضمن اليوم الثالث والأخير نهائيات المنافسات، وشوط مفتوح في القفز العالي. كما يشهد الختام تكريم كافة الفائزين في المنافسات، وخصصت اللجنة العليا المنظمة للفائزين جوائز تصل إلى نحو ثلاثمائة وخمسين ألف درهم، إضافة إلى سيارة تمنح للفائز باللقب.
من ناحية ثانية، ستقوم لجنة تحكيم متخصصة لتقييم المشاركين في البطولتين برئاسة خليل إبراهيم، وعضوية كل من ليزا حارب، حسن موسى، رنا عيسى. وقام بتصميم المضمار الدولي محمد الحضرمي.
في تصريح خاص له بمناسبة إطلاق البطولة والكأس، ثمنت اللجنة العليا المنظمة جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في دعم وتشجيع رياضة الفروسية في الدولة، واهتمامه بتطوير هذه الرياضة العريقة، لما لها من مكانة مميزة في نفوس أبناء الإمارات، وخاصة الشباب من الفرسان والفارسات المهتمين برياضة قفز الحواجز التي سجلت تقدما رياديا بفضل جهود ودعم سموه اللامحدود.
وأشادت اللجنة بدعم صاحب السمو رئيس الدولة لكافة الرياضات التراثية والأندية في الدولة بشكل عام، والذي انعكس إيجابا على مشروع المحافظة على الموروث التراثي من جانب، ونقله بصورة حضارية إلى الأجيال الجديدة من جانب آخر.
وثمنت اللجنة التوجيهات السديدة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات لكافة النشاطات التراثية، بشكل عام والفروسية بشكل خاص، مما كان له بالغ الأثر في تعزيز مكانة الدولة في ميادين الفروسية من خلال تبني العديد من الفرسان الناشئين، وتزويدهم بالخبرات والمهارات التي تسهم في بناء أجيال واعدة لرياضة قفز الحواجز.
ورحبت اللجنة بكافة المشاركين والضيوف من الشخصيات المهتمة برياضة الفروسية على المستوى المحلي والعربي والدولي، وأصحاب الإسطبلات وكبار ملاك ومربي الخيول، والاعلاميين، منوهة إلى استكمال كافة الاستعدادات الفنية والإدارية لاطلاق بطولة الإمارات السادسة عشرة لقفز الحواجز، وكأس الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان لقفز الحواجز، والتي تشهد مشاركة كبيرة من نجوم وعمالقة اللعبة، إلى جانب مشاركة الناشئة والشباب.
الجدير ذكره أن محبي رياضة الفروسية سيتابعون النقل المباشر للمنافسات على شاشة قناة أبوظبي الرياضية.

اقرأ أيضا

حتا يضم سانتوس لمدة موسم