الاتحاد

الإمارات

ملتقى الناشئة البيئي ينطلق بمدينة كلباء الأربعاء المقبل

الشارقة (وام)- تنطلق على كورنيش مدينة كلباء يوم الأربعاء المقبل فعاليات ملتقى الناشئة البيئي الذي تنظمه الإدارة العامة لمراكز الناشئة في نسخته السادسة تحت شعار “بيئتي أمانة” وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
ويشارك في فعاليات الملتقى ما يزيد على 40 شاباً من الناشئة المنتسبين لمراكز الناشئة في إمارة الشارقة ممن تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 18 سنة.
وقال أحمد سليمان الحمادي مدير عام مراكز الناشئة إن ملتقى الناشئة البيئي في دورته السادسة لهذا العام يأتي تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بضرورة توعية وتثقيف الناشئة بأهمية البيئة وسبل المحافظة عليها باعتبارها إحدى أهم القضايا التي تندرج ضمن قائمة اهتمامات سموهما.
ويتضمن الملتقى مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية والتوعوية التي تسهم في صقل المهارات والقدرات الإبداعية لدى الشباب فضلاً عن تربية النشء على قيم وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف في مجال الاهتمام بالبيئة.
ويهدف الملتقى إلى توعية الناشئة بأهمية البيئة البحرية وكيفية المحافظة عليها، فضلاً عن الزراعة في المحميات، لافتاً إلى اعتماد محمية الغيل بالتنسيق مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية لغرس 25 شتلة من نبات السِمر الذي يُعد من الأشجار الصحراوية المعمرة وإضافة لمسة جمالية للمحمية.

اقرأ أيضا