الرياضي

الاتحاد

«أبيض الشواطئ» يتغلب على قطر ولبنان استعداداً لكأس العالم

منتخبنا بدأ رحلة الاستعداد للمونديال (من المصدر)

منتخبنا بدأ رحلة الاستعداد للمونديال (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - فاز منتخب كرة القدم الشاطئية على قطر بهدف وعلى لبنان 2-1، في بداية استعداداته لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها تاهيتي من 18 إلى 28 سبتمبر المقبل، حيث يتأهب «أبيض الشواطئ» للمشاركة في المونديال للمرة الرابعة، بعد أعوام 2007 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، 2008 في مرسيليا الفرنسية ودبي عام 2009، ويدخل المنتخب نهائيات كأس العالم بطموحات كبيرة معتمداً على نتائجه السابقة وآخرها البطولة التي أقيمت في ضيافة دبي.
تجربة البدلاء
وفضل البرازيلي مارسيلو مينديز مدرب منتخبنا الوطني، خوض المباراتين بتشكيلة الرديف، بهدف الوقوف على مستويات اللاعبين، وانتقاء أفضل العناصر، تمهيداً لضمها للتشكيلة الأساسية التي تبدأ استعداداتها المكثفة بداية من الشهر الجاري، بإقامة تدريبات شبه يومية، إلى جانب عدد من المعسكرات الداخلية، فيما يتم حالياً الإعداد للمشاركة في معسكرات خارجية في دول أوروبية خلال يوليو وأغسطس المقبلين. وخطف محمد مفتاح هداف كلباء الأنظار خلال المباراتين، خصوصاً أنه صاحب هدف الفوز في المواجهة التي جمعت منتخبنا بنظيره القطري على ملعب حديقة شاطئ أم سقيم، فيما سجل هدفاً، وأضاف زميله محمد بشر الهدف الثاني أمام لبنان التي انتهت بتفوق منتخبنا بهدفين مقابل هدف، وأقيمت في ند الشبا.
دورة تدريبية
على صعيد آخر، أعلن مجلس دبي الرياضي الراعي لكرة القدم الشاطئية، عن إيفاد قمبر محمد قائد منتخبنا الوطني وأحمد حميد إبراهيم مدرب اتحاد كلباء للمشاركة في دورة تدريبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية والتي تنطلق اليوم وتتواصل حتى 12 مايو الجاري.
وجاء اختيار مجلس دبي الرياضي لقمبر محمد، تقديراً لجهوده الكبيرة على مدار السنوات الماضية، وفي إطار العمل على تهيئة الظروف والمقومات اللازمة للاعبين المواطنين، للإعداد لما بعد ختام مسيرتهم في ملاعب كرة القدم، من خلال الاتجاه إلى التدريب، أو غيرها من المجالات المتعلقة بكرة القدم الشاطئية، والاستفادة من خبرتهم الطويلة في هذه اللعبة، فيما جاء اختيار أحمد حميد إبراهيم، بعد المستويات المتميزة واللافتة لفريق اتحاد كلباء الذي نال احترام الجميع في مسابقات كرة القدم الشاطئية المحلية، ونجاحه بتقديم عدد من اللاعبين الصاعدين من إمارة الفجيرة.
على صعيد آخر، يستعد علي كريم هداف منتخبنا ونادي النصر للمشاركة في صفوف جولدوين بلس المجري في بطولة الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس المقرر أن تقام في إيطاليا من 15 إلى 19 مايو الجاري.
ويأتي اختيار علي كريم من بطل المجر، نظراً لمستوياته المتميزة خلال السنوات الماضية، وظهوره اللافت في البطولات الدولية في كأس القارات الشاطئية التي تستضيفها دبي سنوياً وكأس العالم للأندية التي شارك بها مرتين في صفوف فريق سياتل الأميركي.

اقرأ أيضا

«الفارس» ينجح بـ «السيناريو المكرر»