الرياضي

الاتحاد

الوحدة يقدم فوتا المدير الفني للأكاديمية

جانب من المؤتمر الصحفي (من المصدر)

جانب من المؤتمر الصحفي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

قدمت أكاديمية نادي الوحدة لكرة القدم، الهولندي مارك فوتا المدير الفني الجديد للأكاديمية، والمصري إسلام شكري مدير الاستثمار بالأكاديمية، في مؤتمر صحفي عقد بمقر النادي بأبوظبي، بحضور عبدالباسط الحمادي المشرف العام للأكاديمية، وعادل خميس السويدي مدير الأكاديمية.
وقال الحمادي: إن أكاديمية نادي الوحدة كانت، عبر سنوات طويلة، منجم الذهب الذي يقدم أميز اللاعبين لجميع أندية الدولة، معترفاً بتراجعها في الفترة الماضية.
وأكد سعيهم إلى إعادة الأكاديمية إلى وضعها الطبيعي وتحقيق العديد من الأهداف الإيجابية، مثل اكتشاف وتقديم مواهب جديدة وتطوير الأجهزة الفنية والإدارية، عن طريق خلق بيئة محفزة للعمل وتقديم كل سبل الدعم والرعاية.
وبدوره، أعرب الهولندي مارك فوتا عن سعادته بالتواجد في قلعة العنابي، مؤكداً الدور الكبير الذي تقوم به الأكاديميات في تطوير كرة القدم، مبيناً أنهم سيعملون على تطوير إمكانات اللاعبين وتقديم عدد منهم للفريق الأول والمنتخبات الوطنية.
وأضاف: كرة القدم أساسها مراحل القاعدة السنية وهي فترة التعليم والطموح، إذا قدمنا عملاً جيداً لا بد أن تكون هنالك نتائج إيجابية في المستقبل، سوف أجتهد مع طاقم العمل في تطوير إمكانات المدربين الذين يشرفون على الفرق المختلفة وكذلك اللاعبين الصغار.
فيما قال إسلام شكري: إن الأكاديمية الاستثمارية أصبحت موجودة في كل الأندية الأوربية، مبيناً أنهم سيضعون خطة تجعل من أكاديمية نادي الوحدة في المقدمة.

اقرأ أيضا

زيدان: البقاء بالمنزل للفوز على «كورونا»