الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة وتلغي رحلات جوية

عاصفة ثلجية تضرب الولايات المتحدة وتلغي رحلات جوية
20 يناير 2019 09:14

اتجهت عاصفة شتوية غطت الغرب الأوسط الأميركي بالجليد صوب الشمال الشرقي للولايات المتحدة يوم السبت مما تسبب في إلغاء رحلات جوية وتوقف خدمة القطارات خلال عطلة نهاية الأسبوع التي يسافر خلالها الكثير من الأميركيين.
وقال خبير الأرصاد الجوية ريتش أوتو من المركز الأميركي للتنبؤ بالطقس إن خدمة الطقس أصدرت تحذيرات بشأن العاصفة الشتوية لقطاع من شرق الولايات المتحدة الذي يقطنه ما يصل إلى 100 مليون شخص.

وضربت العاصفة التي تتحرك من الغرب إلى الشرق وتكتسب قوة من هواء المحيط القطبي الشمالي من كندا مناطق كثيرة من الغرب الأوسط يوم الجمعة.
وفي شيكاجو حيث شهدت بعض المناطق سقوط الثلوج الذي أدى إلى تراكم الجليد لارتفاع 20 سنتيمتراً قال مارك ديول نائب رئيس العمليات لشركة فلايت أوير لخدمات تتبع الرحلات الجوية إن ثلث الرحلات ألغيت في المطارين الرئيسيين بالمدينة. وأضافت الشركة أنه تم إلغاء 2141 رحلة جوية يوم السبت.

وذكرت إدارة أمن النقل أن 7 في المئة من موظفيها تغيبوا حيث لا يستطيع الكثيرون منهم العمل بسبب "القيود المالية".
وقال خبير الأرصاد الجوية أوتو أن من المتوقع أن تتسبب العاصفة في سقوط ما يصل ارتفاعه إلى 60 سنتيمتراً من الثلوج على الشمال الشرقي بدءاً من مساء السبت ومن المرجح أن يستمر سقوط الثلوج حتى يوم الاثنين في نيويورك ومين.
ومن المتوقع أن تستقبل مدينة نيويورك ما يصل ارتفاعه إلى خمسة سنتيمترات من الجليد نتيجة سقوط الثلوج.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©