الاتحاد

خليجي 21

كالديرون: نستحق التأهل مع الإمارات ومواجهة العراق نهائي مبكر

«الأحمر» تأهل عبر البوابة القطرية (أ ف ب)

«الأحمر» تأهل عبر البوابة القطرية (أ ف ب)

المنامة (الاتحاد) - وجه الأرجنتيني كالديرون مدرب منتخب البحرين التهنئة للاعبي وجماهير المنتخب التي وصفها بالعامل المهم في تحقيق الفوز على منتخب عمان أمس، وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: أنا سعيد جداً للجماهير وللمستوى الذي قدمه اللاعبون، وأرى أن المنتخبين الإماراتي والبحريني يستحقان الصعود إلى الدور نصف النهائي نظير ما قدماه من مستويات في كل مباريات البطولة، وقد لا نكون قدمنا نفس المستوى في مباراة الإمارات، ولكننا في المباراة أمام قطر نجحنا في التحكم بالأداء وسيطرنا على الملعب فاستحققنا النتيجة التي انتهت عليها المباراة، وتأهلنا.
وأضاف قائلا: سوف نستمر في العمل خلال الفترة المقبلة، والمهم أن المنتخب يصل إلى منطقة جزاء المنافسين ويسجل أهدافاً، وسنعمل على هذه الناحية، خلال التدريبات وقبل مواجهة العراق.
وقال كالديرون: البحرين سيواجه في نصف النهائي العراق وهو منتخب قوي، ولكن الفوز الذي حققناه على قطر كان مهماً لزرع الثقة في نفوس اللاعبين، وكل المنتخبات التي وصلت إلى نصف النهائي بالتأكيد هي قوية، وأتمنى أن يلعب المنتخب البحريني بشكل أفضل خلال المباراة القادمة أمام العراق حتى نتأهل إلى النهائي.
وعن حظوظه في المباراة المقبلة وهل يتوقع أن يكون طرفاً في النهائي، قال: كل المباريات التي لعبناها كانت بمثابة نهائي، وبالتالي مباراة العراق المقبلة تعتبر «نهائيا» مبكراً للبطولة، وفي هذه المرحلة يمكن لأي منتخب أن يحقق الفوز على الآخر، ولذلك فإن حظوظنا قائمة في الفوز على العراق.
وعن مكمن القوة والضعف لدى منتخب العراق الذي سيلعب معه في المربع الذهبي، قال: لا يمكن الدخول في تفاصيل ولكن عموماً المنتخب العراقي قوي جداً، ولاعبو منتخب البحرين لديهم ثقة كبيرة في أنفسهم، وأحترم المنتخب العراقي وأحترم كل المنتخبات المشاركة.
من ناحية أخرى، اعتبر فوزي عايش، صاحب هدف التأهل البحريني، أن الهدف هو الأغلى في مسيرته، نظراً لأنه أسعد الجماهير البحرينية والمسؤولين الذين وفروا كل الدعم، مشيراً إلى أن مشكلة اللمسة الأخيرة ليست مشكلة جهاز فني، بل تخص اللاعبين، وأن الجهاز الفني الحالي اجتهد مع الفريق وتجانس معه سريعاً، وأنه يهدي الفوز لكل بحريني جاء في الأجواء الباردة وشجع الفريق.
وقال: «أشعر أن هذا الفوز الصعب سوف يقودنا إلى النهائي، وأشعر بتفاؤل كبير لتجاوز العراق، خصوصاً أن التأهل كان غاية في الصعوبة، وأننا كنا نلعب المباراة ونحن ننظر بعين على مواجهة قطر، وأخرى على مواجهة الإمارات وعُمان».

6 آلاف دينار مكافأة كل لاعب
المنامة (الاتحاد) - أكد علي البوعينين أمين السر العام للاتحاد البحريني لكرة القدم، أن كل لاعب في المنتخب سوف يحصل على مكافأة قيمتها 6 آلاف دينار، حسب ما تنص عليه اللائحة الخاصة بالفريق في حال تأهله، مشيراً إلى أن اللاعبين أثبتوا أنهم رجال مواقف، وتجاوزوا عقبة مهمة، في الوقت نفسه الذي نشكر فيه المنتخب الإماراتي الذي عزز موقفنا، وقضى على طموح المنتخب العُماني الذي كان ينافس هو الآخر على بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الأولى إلى الدور نصف النهائي للبطولة الخليجية المقامة حالياً.

اقرأ أيضا