الاتحاد

الرياضي

المطوع والكشواني يتصدران «أجيال للجولف»

الفائزون في لقطة جماعية عقب انتهاء البطولة (من المصدر)

الفائزون في لقطة جماعية عقب انتهاء البطولة (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - اختتمت منافسات النسخة الأولى لبطولة أجيال للجولف المقامة تحت رعاية أنجال الشيخ ذياب بن سيف آل نهيان، وهم شيخة ونهيان ومحمد، بإقامة الجولة السادسة في نادي الإمارات للجولف، وتوج خالد المطوع بلقب الفئة الأولى لمسلك الحفر التسع بـ 38 ضربة، وفاز خليل الكشواني بلقب الفئة الثانية لمسلك الحفر الست بـ 22 ضربة، وحصدت روضة راشد لقب فئة الإناث لمسلك الحفر الست بـ 25 ضربة.
وتعد البطولة التي انطلقت بأولى جولاتها في أكتوبر الماضي من المنافسات الوطنية التي تقام تحت إشراف اتحاد اللعبة بهدف تطوير ورفع تصنيف المواهب الشابة على مستوى الدولة.
وعقب انتهاء المنافسات، قام خالد الشامسي الأمين العام للاتحاد بالنيابة عن انجال الشيخ ذياب بن سيف آل نهيان بتتويج الفائزين بالبطولة، كما تم تقدم هدية تذكارية للشيخة شيخة بنت ذياب بن سيف آل نهيان تقديراً لدورها الكبير في رعاية البطولة مع أشقائها ومشاركاتهم الفاعلة ببطولاتها.
ويقضي نظام البطولة بتوزيع اللاعبين المشاركين إلى 3 مجموعات، تتنافس الأولى منها على مسار مكون من 9 حفر ذات معدل الضربات الثلاث، فيما تدخل الفئة الثانية ضمن منافسات معدل الضربات ذاتها إنما لمسلك مكون من ست حفر، لتخصص المنافسة الثالثة لفئة الإناث اللواتي يتنافسن بصورة مماثلة لمسلك ومعدل ضربات الفئة الثانية.
وفي منافسات الفئة الأولى المخصصة للاعبين الأكبر سناً دخل خالد المطوع في منافسة مباشرة مع متصدر البطولة محمد سكيك ليتمكن المطوع من إنهاء مسالك الحفر التسع ذات معدل الضربات الثلاث بـ 38 ضربة متفوقاً بفارق ضربة واحدة عن محمد سكيك الذي اكتفى بالمركز الثاني، فيما عاد المركز الثالث لعبيد الحلو برصيد 47 ضربة.
ولم تخلو منافسات الفئة الثانية من الإثارة بعدما تمكن خليل الكشواني من الظفر بلقب الفئة الثانية المخصصة للهواة وحصد الفوز الأول له لهذا الموسم بمسلك الحفر الست ذات معدل الضربات الثلاث بـ 22 ضربة منها 4 ضربات مباشرة، متفوقاً على كل من عبدالله راشد متصدر الفئة وأحمد المروزقي البطل المتوج بالجولة الخامسة اللذان اكتفيا بتسجيلهما لـ 26 ضربة.
وعلى صعيد فئة الآنسات، تمكنت روضة راشد من انتزاع صدارة الحفر الست ذات معدل الضربات الثلاث بـ25 ضربة، بفارق 4 ضربات عن بطلة الجولة الخامسة تارا المرزوقي التي احتاجت بدورها لحسم مركزها الثاني بعد دخولها في منافسة جولة التمايز مع مريم المرزوقي بعد تعادلهما برصيد 29 ضربة. وأعرب خالد الشامسي الأمين العام للاتحاد عن سعادته بالمستوى الذي رافق البطولة وقال: “سعداء بأن تسهم البطولة في تطوير مستوى المواهب الشابة ونحن على ثقة بأن هذه البطولات ستكون بمثابة نقطة البداية لتنظيم العديد من الأحداث المستقبلية الهادفة لخلق بيئة تنافسية تسهم في تطوير واكتشاف المواهب الشابة الإماراتية التي ستكون وفي وقت قصير خير رافدٍ للمنتخبات الوطنية”.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار