الإمارات

الاتحاد

محمد بن راشد يزور معرض الإمارات للوظائف في دبي

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم معرض الإمارات للوظائف في يومه الثاني من دورته الثالثة عشرة التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي على مدى ثلاثة أيام.
وتجول سموه في جنبات المعرض وردهاته، الذي تشارك فيه أكثر من مائة وخمسين جهة حكومية وخاصة من دولة الإمارات، تعرض ما لديها من فرص عمل لشباب الوطن خاصة الخريجين منهم، الذين يبحثون عن وظائف تتناسب وتخصصاتهم الدراسية والعلمية. واطلع سموه على برامج وخطط عدد من الدوائر والمؤسسات، حيث توقف سموه عند منصة بلدية دبي، وتعرف إلى برامجها التوطينية والوظائف المتوفرة لديها للشباب، ثم توقف سموه عند منصة مؤسسة دبي للمرأة، وتعرف من القائمات والمشرفات على المنصة إلى أنشطة المؤسسة التي ترأسها سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وقد أشاد سموه بجهود سمو الشيخة منال في مجال خدمة المرأة الإماراتية وتوفير كل الأنشطة والبرامج التي تعدها وتوفر لها السبل للمعرفة والاطلاع والتثقف في شتى المجالات التي تهم ابنة الإمارات.
وبارك سموه خطوات مؤسسة دبي للمرأة في اتجاه توطين وظائفها التي وصلت نسبة التوطين فيها إلى قرابة الثمانين بالمائة.
ثم واصل صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جولته التي رافقه فيها خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري. وعرج سموه على منصة هيئة تنمية المجتمع في دبي وتعرف من القائمات على المنصة إلى جديدها في مجال التوطين والخدمة المجتمعية التي تقدمها للمجتمع وأسره. وأشاد سموه بفكرة تنظيم هذا المعرض الذي يزداد نموا عاما بعد عام، ويشهد إقبالا متزايدا من قبل الشباب الباحثين عن فرص عمل ووظائف.
وأكد سموه أن مثل هذه المعارض التي تُعنى بمستقبل شباب الوطن تبني جسور الثقة بين هؤلاء الشباب والمؤسسات الحكومية والخاصة وتتيح الفرصة للتعرف عن قرب على الإمكانات الوظيفية المتوافرة لدى مؤسساتنا وشركاتنا الوطنية لاحتضان شباب الوطن ومساعدتهم والأخذ بيدهم لبناء مستقبلهم والتطلع إلى المستقبل بعين التفاؤل والفرح وترسيخ الانتماء لهويتهم الوطنية.

اقرأ أيضا