الاتحاد

الرئيسية

"تنفيذية أبوظبي" تستعرض الخطة الاستراتيجية لقطاع التعليم العالي

استعرضت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الخطة الاستراتيجية لقطاع التعليم العالي، والهادفة إلى إرساء القواعد اللازمة لإقامة مجتمع منتج وقائم على المعرفة.
وخلال اجتماعها اليوم برئاسة معالي محمد أحمد البواردي عضو المجلس التنفيذي، ناقشت اللجنة الركائز الرئيسية للخطة التي تقوم على الارتقاء بجودة التعليم العالي، مع ضمان وضع معايير مرتفعة للترخيص، وتوفير المحفزات التي تكفل التطوير المستمر، وتشجيع وتحفيز أنشطة البحث العلمي والابتكار وبرامج المنح الدراسية والاستكشاف، وربط مخرجات التعليم العالي بمتطلبات واحتياجات سوق العمل ومسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإمارة، وفقاً للرؤية الاقتصادية 2030 وأجندة التعلم في أبوظبي.
وركزت الخطة على مسارات متنوعة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للفئات كافة من المواطنين وأعطت اهتماماً نوعياً متوازناً للأولويات كافة مثل الإتاحة والجودة وسوق العمل والبحث العلمي، كما أولت عنابة خاصة بخلق جيل جديد من الكوادر البحثية من المواطنين لدعم قاعدة البحث العلمي واقتصاد المعرفة في الإمارة.
وعلى صعيد آخر، اعتمدت اللجنة الدليل الإرشادي للهوية الإعلامية لحكومة أبوظبي، التي تم تطويرها تماشياً مع أفضل الممارسات الحكومية ليتم تعميمها على الجهات التابعة للإمارة.
ويهدف الدليل الإرشادي إلى تقديم وصف تفصيلي للعناصر الرئيسية للهوية، وإرشادات حول تطبيقاتها المختلفة مثل الإعلانات، القرطاسية، البيئات المختلفة والنماذج الداعمة.
ويتضمن الدليل القواعد والأمثلة التي يتعين الالتزام بها في تطبيقات الاتصال كافة في المؤسسات والهيئات التابعة لحكومة أبوظبي، مع إتاحة المجال لإعداد وتطوير إطار متوافق وراسخ بدون وضع قيود للنواحي الإبداعية.
وتم خلال الاجتماع، استعراض العديد من المواضيع والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة التي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا

القبض على المشتبه به في تنفيذ هجوم باريس الإرهابي في ألمانيا